edita 350

عمومية مينا فارم تعتمد توزيع كوبون نقدي بقيمة 2.8 جنيه للسهم

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، أن العمومية قررت توزيع كوبون نقدي بواقع 2.8 جنيه للسهم على أن يصرف دفعة واحدة في 15 يونيو 2022.

وقامت العمومية بانتخاب أعضاء مجلس الإدارة بالتوصيت التراكمي لمدة 3 سنوات برئاسة وفيق البرديسي.

سبق وكشفت مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية عن قوائمها المالية خلال العام الماضي ارتفاع أرباحها بنسبة 52%.

وأوضحت فى بيان تسجيل صافي أرباح مجمعة بقيمة 474 مليون جنيه خلال السنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي مقابل 310 مليون جنيه عن 2020 مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة إلى 3 مليار جنيه خلال 2021 مقابل 2.3 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

واقترح مجلس إدارة مينا فارم توزيع أرباح على المساهمين بنسبة 28% من الارباح على المساهمين.

كما تم اعتماد الخطة التقديرية للمبيعات المتوقعة لعام 2022 بمبلغ 2.5 مليار جنيه مع الاخذ فى الاعتبار متغيرات سوق الدواء.

كشفت القوائم المالية المجمعة عن أول تسعة أشهر من 2021، ارتفاع أرباحها بنسبة 71.2%، على أساس سنوي.

أوضحت أنها سجلت صافي ربح بلغ 358.9 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 209.7 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 2.2 مليار جنيه، مقابل 1.7 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

سبق وأن استعرضت شركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، آخر المستجدات بشأن بدء إنتاج لقاح سبوتنيك v، وتأسيس شركة ميجنترا بالخارج تابعة لشركة بروبيوجين ألمانيا.

وأوضحت الشركة أنها تقوم بالوقت الحالي في نقل التكنولوجيا الخاصة بمستحضر سبوتنيك، وأخد الموافقات اللازمة وتدريب العالمين واستحضار الماكينات، مشيرة إلى أنه لم يحدد وقت لبدء الإنتاج حتى الآن.

وحول تأسيس شركة ميجنترا، قالت إنه تم تأسيسها كمستندات فقط، ويتم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة بألمانيا، مضيفة أن الشركة تمتلك 96.79% من شركة بروبيوجين ألمانيا والبالغ رأسمالها 1.07 مليون يورو، فيما تم تأسيس شركة ميجنترا التابعة لها برأسمال 25 ألف يورو وهو الحد الأدنى لتأسيس شركة مساهمة كرأس مال مصدر مدفوع بالكامل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق