edita 350

روسيا تعتزم الانسحاب من منظمة السياحة العالمية

أكدت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) ، اليوم الأربعاء ، أن روسيا تعتزم  الانسحاب من المنظمة ، بحسب صفحتها على تويتر.

وأوضحت المنظمة أن «روسيا أعلنت عزمها الانسحاب من منظمة السياحة العالمية». «و أنها يجب أن تتبع الإجراءات القانونية – وسيستغرق ذلك عامًا حتى يكتمل»، وفقا لوكالة تاس.

وأوضحت منظمة السياحة العالمية أن الجمعية العامة غير العادية للمنظمة التي بدأت في مدريد اليوم الأربعاء، حيث كان من المقرر التصويت على تعليق محتمل لعضوية روسيا ستستمر. يذكر انه في 8 مارس ، اتخذ المجلس التنفيذي للمنظمة ، الذي انعقد بناءً على طلبات العديد من الأعضاء على خلفية الوضع في أوكرانيا ، قرارًا بعقد الجمعية العامة.

في 24 فبراير ، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب متلفز إنه استجابة لطلب من رؤساء جمهوريات دونباس ، اتخذ قرارًا بتنفيذ عملية عسكرية خاصة من أجل حماية الأشخاص «الذين عانوا من الانتهاكات. والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات».

وشدد الرئيس الروسي، على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية. بعد ذلك ، أعلنت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وعدد من الدول الأخرى عن فرض عقوبات ضد الكيانات القانونية الروسية والأفراد العاديين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق