edita 350

الأسهم الأوروبية تتراجع مع التركيز على أزمة إمدادات الغاز الروسية

تراجعت الأسهم الأوروبية في تعاملات متقلبة اليوم الأربعاء مع تقييم الأسواق لتحديثات الأرباح المختلطة ، في حين تصاعدت توترات الطاقة بعد أن أوقفت شركة الطاقة الروسية العملاقة جازبروم إمدادات الغاز إلى بلغاريا وبولندا.

انخفض مؤشر ستوكس 600 لعموم أوروبا بنسبة 0.4% ، ومن المقرر أن تمتد عمليات البيع لليوم الرابع على التوالي ، ليحوم المؤشر بالقرب من أدنى مستوياته في ستة أسابيع.

وأوقفت جازبروم إمدادات الغاز لبلغاريا وبولندا لفشلها في دفع ثمن الغاز بالروبل في أقوى رد من الكرملين حتى الآن على العقوبات المشددة التي فرضها الغرب بسبب الصراع في أوكرانيا.

وسعت شركات التعدين مكاسبها لليوم الثاني على التوالي بعد عمليات البيع المكثفة الأخيرة ، في حين كانت الأسهم الأوروبية للقطاعات الدفاعية مثل المرافق ومخزونات المواد الغذائية والمشروبات أكبر الخاسرين.

انخفض دويتشه بنك بنسبة 5% بعد تحذيره من أن الصراع بين روسيا وأوكرانيا قد يضر بنتائج العام بأكمله ، حتى مع تسجيله قفزة أفضل من المتوقع بنسبة 17% في أرباح الربع الأول.

اكتسبت مجموعة مجموعة لويدز المصرفية 1.2% بفارق أرباح ربع سنوية حيث تجاهل أكبر مقرض للرهن العقاري في بريطانيا إلى حد كبير أزمة تكلفة المعيشة المتفاقمة في البلاد.

تقدمت تيلياسونيرا المشغلة للاتصالات في بلدان الشمال الأوروبي 1.1% بعد أن سجلت أرباحًا ربع سنوية أفضل من المتوقع ، في حين ثبتت شركة الشحن دي سي في 2.7% بعد رفع توقعاتها لعام 2022.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق