بلومبرج: ثروة أغنياء أفريقيا قد تصل إلى 3 تريليونات دولار بحلول 2031

من المتوقع أن تقفز الثروات الخاصة في أفريقيا بنسبة 38% خلال العقد المقبل إلى 3 تريليونات دولار ، مدفوعة بالنمو في قطاعي التكنولوجيا والخدمات المهنية، وفقا لوكالة بلومبرج.

وبحسب تقرير الثروة الأفريقية الصادر عن هنلي آند بارتنر، الذي نُشر اليوم الثلاثاء، فأنه من المتوقع أن تزيد الثروة غير الحكومية في موريشيوس ورواندا وأوغندا بأسرع معدلات في القارة خلال هذه الفترة – بنسبة 60% على الأقل. وأضاف أنه من المتوقع أيضا تحقيق مكاسب كبيرة في كينيا والمغرب وموزمبيق وزامبيا.

ABK 729

قال أندرو أمويلز ، رئيس الأبحاث في New World ومقرها جوهانسبرج: «إن توقعاتنا للنمو في أفريقيا جيدة جدًا مقارنة بمعظم المناطق الأخرى على مستوى العالم». وقال: «نتوقع نموًا قويًا بشكل خاص في مجموعة ثروة المائة مليونير» ، أو الأفراد الذين لديهم أكثر من 100 مليون دولار ، في أوغندا وموزمبيق وزامبيا.

وقال أمويلز في رد بالبريد الإلكتروني على الأسئلة ، إن قفزة أوغندا من المرجح أن تأتي من السياحة والعقارات والخدمات المالية. أما في موزمبيق ، سيكون من السياحة ، وتعهيد العمليات التجارية والتصنيع ، بينما في زامبيا من المتوقع أن يأتي النمو من المواد الأساسية مثل التعدين والخدمات المالية.

قال فوسي ثيمبكوايو، الرئيس التنفيذي لشركة ماي جروث فاند فينتشر بارتنرز، في مقدمة التقرير، إن تنوع مصادر الثروة هو «الأمر المثير حقاً». مضيفا أنه على مدار العقد المقبل، «سيبقى السؤال المفتوح هو ما إذا كان النمو سيوزع بالتساوي، بحيث يبدأ في تقليص عدم المساواة أم لا».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق