أبكس تسند 25 مليون جنيه أقساط لمعيدي التأمين خلال 3 أشهر

كشف خالد السيد، العضو المنتدب لشركة أبكس لوساطة إعادة التأمين – مصر، عن بلوغ محفظة أقساط الشركة المسندة لمعيدي التأمين المتعاقدة معها خلال الربع الأول من العام الجاري حوالي 25 مليون جنيه.

وأوضح السيد في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن هذه المحفظة تأتي في حدود الخطة المستهدفة للشركة، حيث تستهدف 25% نمواً بمحفظة أقساط الشركة المسندة لمعيدي التأمين المتعاقدة معها خلال 2022.

وأشار السيد إلى أن الشركة تستهدف زيادة هذه المحفظة إلى 100 مليون جنيه خلال عام 2022، مقابل 80 مليون جنيه أقساط مسندة لمعيدي التأمين خلال العام الماضي.

وأضاف أن قائمة شركات إعادة التأمين التي تتعامل معها أبكس لوساطة إعادة التأمين تضم شركاتSwiss Re  -QBE  – Zurich – Hannover Re  – Peak Re ، بالإضافة إلى شركات الإعادة الأخرى من كافة الأسواق التأمينية.

ونوه أن الشركة نجحت خلال الـ3 سنوات الماضية (2019 – 2021) بإسناد إجمالي محفظة أقساط لمعيدي التأمين بقيمة 168 مليون جنيه، بما يمثل 120% من المستهدف لهذه السنوات الثلاثة والذي كان مقرر له 140 مليون جنيه.

ويشار إلى أن شركة أبكس تمارس نشاطها فى وساطة إعادة التأمين عبر مقرها الرئيسى فى الأردن بخلاف مكتبين أحدهما فى القاهرة والثانى فى كينيا إلى جانب ممثلين لها فى بعض دول العالم.

وكانت قد حصلت “أبكس – مصر” قد حصلت على رخصة مزاولة النشاط بالسوق المصرية خلال يوليو 2016 تحت رقم قيد 609، وتُعيد الشركة عمليات التأمين لنحو 20 شركة إعادة تأمين عالمية، أبرزها سوق اللويدز الإنجليزية، و«سويس رى»، و”زيورخ ري” و«ميونخ رى»، و”أفريكا ري” و«بريكشايرهاثاوى» لإعادة التأمين بدبى، و«كونتينتال رى» النيجيرية، وكلها مصنفة من مؤسسات التصنيف الدولية.

ويذكر أن نشاط وساطة إعادة التأمين يعنى التوسط بين الشركات بالسوق المحلي وشركات الإعادة فى الخارج، بهدف جلب أفضل المزايا الفنية والمالية عبر زيادة عمولات الإعادة التى تحصل عليها شركات التأمين من الكيانات العالمية التى تتعامل معها، ورفع الطاقة الاستيعابية والمرونة فى قبول المخاطر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق