edita 350

أسعار الذهب تتراجع متجهة لتسجيل أول خسارة أسبوعية في أبريل

تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة، حيث تأثرت بقوة عائدات الخزانة الأمريكية والدولار، والذي وضع السبائك في طريقها لأول خسارة أسبوعية في الشهر.

انخفضت أسعار الذهب عند 1,950.22 دولار للأوقية، اعتبارا من . ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.3% عند 1،953.90 دولار.

ارتفع مؤشر عائدات وزارة الخزانة لآجل 10 سنوات، حيث أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي يتخذون اتجاه تشديد السياسة النقدية، وهذا يعزز الرأي القائل بأن البنك المركزي الأمريكي سوف يرفع أسعار الفائدة بقوة لمحاربة التضخم المرتفع.

الذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة على المدى القصير الأمريكي وعائدات أعلى، مما يزيد من تكلفة الفرصة لعقد السبائك.

وقال مايكل مكارثي، كبير الإستراجيين في تايجر بروكرز: إن الدولار الأمريكي الأقوى يمكن أن يضغط على الذهب، بينما يظل عدم اليقين الجيوسياسي الدام لأسعار الذهب التي أصبحت عالقة في منتصف التياراتين المتضاربة.

انخفض الذهب حوالي 1.2% حتى الآن هذا الأسبوع. ارتفعت الأسعار بالقرب من العلامة الرئيسية بقيمة 2000 دولار للأوقية يوم الاثنين بشأن الطلب الآمن والمخاوف من التضخم على التضخم، ولكن منذ ذلك الحين سحبها لضرب أدنى مستوى خلال أسبوعين في الدورة السابقة.

وعلي صعيد المعادن الأخري، انخفضت الفضة في السوق الفورية بنسبة 0.4% إلى 24.54 دولار للأوقية، في حين أن البلاتين ثبت بنسبة 0.1% إلى 968.79 دولار، مع كل سواء من أجل الخسائر الأسبوعية. ارتفع بالاديوم بنسبة 0.4% إلى 2،430.95 دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق