أكسا مصر تستهدف التوسع في الشراكات البنكية والتأمين متناهي الصغر خلال 2022

عقدت مجموعة شركات أكسا في مصر اجتماعاً لجميع أعضاء مجلس الإدارة لاستعراض أبرز إنجازات المجموعة خلال عام 2021، ولمناقشة خطة العمل المستقبلية.

وتضمنت الخطة المستقبلية للمجموعة حزمة من التوسعات الجديدة خلال عام 2022، منها التوسع الجغرافي لمجموعة الشركات في مصر، وخطط الشراكات البنكية الجديدة والتوسع في مجال التأمين متناهي الصغر لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لدفع عجلة آليات النمو الاقتصادي بالسوق.

ABK 729

وقامت الشركة خلال الاجتماع بتسليط الضوء على استراتيجيتها التي تسعى لتوفير جميع المنتجات للعملاء والتي تشمل تقديم خدمات التأمين العام، والتأمين على الحياة والادخار، تأمين الحماية، التأمين الطبي، وخطط التأمين متناهي الصغر، تعهداً منها بتأدية دورها الفعال في دعم قطاع الصحة في مصر، ودعم المزيد من التطور الاقتصادي والاجتماعي في الدولة، والمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030.

ويذكر أن مجموعة أكسا حققت أقساط تأمينية بقيمة 5 مليارات جنيه بشقيها الحياة والممتلكات خلال 2021، مستهدفة زيادتها بنحو 20% خلال العام الجاري، وتمتلك حالياً 3 شراكات بنكية مع بنوك التجاري الدولي (CIB)، والأهلي المتحد، والعربي الإفريقي الدولي.

ويشار إلى أن شركة أكسا تأسست في مصر في فبراير 2015 وبدأت في مزاولة أعمالها في أغسطس من نفس العام بعد الحصول على رخصة لمزاولة الأنشطة التأمينية، عدا التأمين على الحياة، ويشمل ذلك منتجات التأمين الطبي ومنتجات التأمين العامة الأخرى.

ولتعزيز تواجدها في مصر وتغطية كافة الجوانب التأمينية، قامت أكسا في ديسمبر 2015 بالاستحواذ على شركة التجاري الدولي للتأمين على الحياة (CIL)، ويعمل حاليا بشركة أكسا مصر حاليًا أكثر من 900 موظف يعملون على خدمة أكثر من مليوني عميل من الأفراد والشركات على مستوى الجمهورية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق