edita 350

أسعار الذهب تعاود الارتفاع بنحو 40 جنيهًا في منتصف تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية منتصف اليوم الخميس 21 أبريل 2022، مسجلة ارتفاع بقيمة 40 جنيهًا، حيث سجل عيار 21 نحو 1090 جنيه للجرام، تزامنًا مع الارتفاع الطفيف في سعر الذهب العالمي، في ظل تخفيف انتعاش عوائد سندات الخزانة الأمريكية الطلب على الملاذ الآمن للسبائك الناجم عن الأزمة الأوكرانية وتأثيرها المحتمل على الاقتصاد العالمي.

وارتفعت أسعار الذهب في البورصات العالمية بنحو 0.53%، مسجلة 1946.82 دولار للأوقية.

وينشر  «أموال الغد» قائمة أ سعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21

ارتفع الذهب عيار 21 في السوق المحلية منتصف اليوم، مسجلًا نحو 1090 جنيهًا للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

كما صعد سعر الذهب عيار 24، ليبلغ نحو 1245.5 جنيهًا للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 934 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 8720 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميًا

ارتفعت أسعار الذهب منتصف  اليوم، نحو 0.53%، مسجلة 1946.82 دولار للأوقية، حيث ينتظر المستثمرون الآن التعليقات من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، ورئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد، اللذين سيتحدثان ضمن فاعلية لصندوق النقد الدولي في وقت لاحق من اليوم، كما سيتحدث محافظ بنك إنجلترا، أندرو بيلي، في اليوم التالي.

وقد اقترب المعدن الأصفر من 2000 دولار في وقت سابق من الأسبوع، مع المخاوف بشأن الحرب في أوكرانيا التي عجلها الغزو الروسي في 24 فبراير والضغوط التضخمية المتزايدة التي أعطت الأصول الآمنة دفعة.

وقال محللو ايه إن زي ريسيرش في مذكره إنه: “تعتبر المخاطر الجيوسياسية وضغط التضخم حاليًا المحركين الأساسيين لسوق الذهب. يمكن أن يؤدي رفع سعر الفائدة الفيدرالي القوي بمقدار 75 نقطة أساس إلى تثبيط الأسعار على المدى القصير، في حين أن التضخم المرتفع بسبب صدمات العرض يمكن أن يخفف من التأثير السلبي”.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق