edita 350

مجلس إدارة «سبأ» يقترح عدم توزيع أرباح على المساهمين لحاجة الشركة للسيولة

اقترح مجلس إدارة شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية، عدم توزع أرباح المساهمين عن العام الماضي والتى تقدر بنحو 5.4 مليون جنيه.

وأوضحت سبأ في بيان للبورصة اليوم، إن مجلس الإدارة اقترح عدم توزيع أرباح 2021 على المساهمين وترحيلها لاحتياج الشركة إلى السيولة لدعم التوسعات وخطط التطوير.

وأظهرت القوائم المالية لشركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية، تراجع أرباح الشركة بنسبة 55.2 % خلال العام الماضي تأثرًا ببعض الإصلاحات وعوامل التى تم تطويرها.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة أنها سجلت صافي ربح بلغ 6.78 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتي نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 15.14 مليون جنيه عن العام السابق 2020.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 45.41 مليون جنيه، مقابل 69.75 مليون جنيه خلال 2020.

وأرجعت سبأ تراجع أرباحها إلى قيام الشركة بعلميات تطوير وصيانة كاملة للعديد من خطوط الإنتاج الرئيسية للشركة خلال الفترة من أغسطس حتى يناير الماضي، بالاضافة لتصنيع العديد من المستحضرات الطبية الملتزمة بتوريدها إلى الهيئات المختلفة في مصانع خارجية تابعة لشركات أدوية أخرى معتمدة، مما ساهم في زيادة تكاليف المستحضرات وانخفاض هامش الربح.

وتضمنت  العوامل الإيجابية أيضًا اتجاه الشركة إلى صيناة كاملة لخطوط الإنتاج التي تمتلكها تحوطا من ارتفاع تكاليف الصيانية وارتفاع قيمة بعض المعدات.

وقررت شركة سبأ العام الماضي ايقاف السير في إجراءات تصنيع مستحضر علاج فيروس كورونا Favipitavir .

وأرجعت الشركة قرراها  إلى عدم الجدوى الاقتصادية من انتاج المستحضر.

وحققت سبا خلال الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 2.22 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 3.16 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2021 لتسجل 10.62 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 20.57 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق