«أبو عوف» تستهدف مضاعفة صادراتها إلى 7 ملايين دولار خلال 2022

تستهدف شركة إيه يو إف (AUF)، المالكة للعلامة التجارية أبو عوف، مضاعفة صادراتها خلال العام الجاري، في إطار خطتها للتوسع الخارجي.

وأوضح احمد عوف رئيس مجلس إدارة الشركة ردا على أموال الغد على هامش سحور الشركة اليوم، أن الشركة تستهدف وصول حجم صادراتها لنحو 7 ملايين دولار في مقابل 2,5 مليون دولار خلال العام الماضي.

ABK 729

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الشركة تقوم بالتصدير للعديد من الدول منها 6 أسواق رئيسية، وتتمثل أهم الدول في الإمارات والسعودية وامريكا وكندا، وبولندا، منوها بأن الشركة لديها شبكة موزعين في الدول التي تصدر لها، وتستهدف التوسع في محفظة منتجاتها المصدرة.

وأشار عوف إلى أن اهم المنتجات التي تقوم الشركة بتصديرها تتمثل في القهوة والمعمول والذين يتمتعان بحجم طلب مرتفع، ثم تأتي بعد ذلك المخبوزات الصحية “المقرمشات المخبوزة”.

أحمد عوف: بدء افتتاح أول فرع بدبي مطلع مايو.. وخطة للاستحواذ على مصنع مخبوزات صحية

ولفت إلى أن الشركة تستهدف حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل افتتاح 5 فروع في الإمارات وتحديدا دبي والشارقة بتكلفة 2,5 مليون دولار، حيث سيتم افتتاح أول تلك الفروع في دبي مطلع شهر مايو المقبل.

وذكر عوف أن ذلك يأتي في ظل خطة الشركة للتوسع خارجيا والتي ستبدأ بتنفيذها في دول الخليج والبداية بالإمارات ثم السعودية، ثم باقي دول الخليج.

وأكد أن الشركة عملت على تعزيز تواجدها في السوق المحلية من خلال التواجد بنحو 200 فرع في 16 محافظة، وتستهدف التوسع في محافظات الصعيد حيث تتواجد حاليا في المنيا وقنا واسيوط، وتستهدف اقامة فروع في الاقصر واسوان وبني سويف، وكذلك في المحافظات السياحية.

وفيما يتعلق بتأثير ارتفاع أسعار العملة، نوه عوف بأن الشركة نظرا لاعتمادها على جزء كبير من المكونات المحلية وكذلك قيامها بزيادة حجم المخزون ليغطي 6 أشهر، يساهم ذلك في تقليل التأثير، فعلى الرغم من زيادة اسعار القهوة بنسبة 100% نتيجة وجود مشاكل في اسعار الشحن وسلاسل الإمداد وكذلك تراجع حجم المحصول إلا أن معدل الزيادة في الأسعار لم يزد عن 15%.

وتابع أن حجم انتاج الشركة من القهوة حاليا يصل لنحو 5 آلاف طن سنويا، ومن المستهدف الوصول به لنحو 8 آلاف طن بنهاية العام المقبل 2023،من خلال اضافة خط انتاج جديد،  مشيرا إلى أن الشركة بصدد الاستحواذ على مصنع مخبوزات صحية على مساحة 10 آلاف متر مربع في بورسعيد.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق