edita 350

فودافون مصر تستحوذ على 20% من شركتي بي ومصاري

أعلنت شركة بي انفستمنتس القابضة، عن قيام شركة فودافون مصر للاتصالات بالاكتتاب بالقيمة الاسمية في زيادة رأسمال كلا من تي بي إي مصر لحلول وخدمات السداد “بي” وتطوير نظم البرمجة والدفع الإلكتروني “مصاري” وهي الشركات التابعة لشركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية إحدى استثمارات الأولى.

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، أن حصة ملكية فودافون مصر للاتصالات في كلا من شركتي بي ومصاري أصبحت 9.99%، مشيرة إلى أن حصة ملكية شركة ابتكار في شركة بي أصبحت 90.01% وفي شركة مصاري 63.64%، وحصة ملكية شركة بي إنفستمنتس القابضة في شركة إبتكار تبلغ 16.5%.

يشار إلى أن شركتا فودافون مصر وابتكار القابضة للاستثمارات المالية المالكة لشركتي بيي ومصاري للمدفوعات الإلكترونية، وقعتا في 23 فبراير 2021، مذكرة تفاهم تمهيدا لاكتتاب فودافون في زيادة رأس مال كل من بيي ومصاري بحصة تبلغ 20% في كلا الشركتين.

وجاءت المذكرة بالبدء في عملية الفحص النافي للجهالة “في واحدة من أهم صفقات سوق الخدمات المالية الرقمية المصرية” عن طريق اكتتاب فودافون مصر في زيادة رأس مال كل من شركتى بيي ومصاري بالقيمة الاسمية بما يوازي حصة تبلغ 20% من أسهم كل شركة.

وتعمل شركتا بيي ومصاري في قطاع المدفوعات الإلكترونية بالسوق المصرية منذ أكثر من 10 سنوات؛ حيث يقدمان أكثر من 800 خدمة مدفوعات عن طريق أكثر من 110 آلاف نقطة بيع.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق