edita 350

المساهم الرئيسي للقاهرة للزيوت والصابون يتنازل عن 39 مليون جنيه لدعم المركز المالي

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة القاهرة للزيوت والصابون، عن تنازل المساهم الرئيسي بالشركة عن مبلغ 39.24 مليون جنيه من قيمة الدائن المستحق له بدفاتر الشركة البالغ 78.49 مليون جنيه.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، إن العمومية وافقت عى تخفيض قرار المساهم الرئيسي وذلك لتدعيم المركز المالي للشركة.

وأضافت أن الجمعية وافقت على تشكيل مجلس الإدارة لدورة جديدة مدتها 3 سنوات برئاسة منير أمين فخري عبدالنور، بالاضافة الموافقة على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

وأعلنت البورصة المصرية، عن انتهاء قيد حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم لشركة القاهرة للزيوت والصابون يكون بنهاية جلسة تداول اليوم الإثنين.

وأضافت البورصة، أنه سيتم إيقاف التداول على حقوق الاكتتاب بنهاية جلسة اليوم الإثنين أي قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام.

سبق وأعلنت عن ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأس مال شركة القاهرة للزيوت والصابون.

وأوضحت البورصة، أن لجنة العمليات قررت أن يكون سعر الفتح للحق فى أول يوم تداول هو 0.767 جنيه للحق، على أن يدرج الحق في الاكتتاب بقائمة الأوراق المالية المسموح التداول عليها بوحدة المزايدة واحد على ألف من الجنيه.

وأضافت أنه ستحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلي خلال جلسة التداول، وتكون القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلى والحق منفصلاً كما يلي:

– تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم غير محمل بحق الاكتتاب في زيادة رأس المال 300,000 جم وذلك حتى نهاية الفترة التي يتداول فيها الحق منفصلاً، حيث يتم تداول الحق منفصلاً خلال الفترة من 23 مارس الجاري إلى 18 أبريل المقبل.

– تكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 48,936.17 جنيه.

– اعتباراً من جلسة التداول التالية لإنتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلى طبقا لنتائج اخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة.

– يراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير في رأس المال.

وذكرت البورصة، أنه في ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلي إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات.

وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلى بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلى من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها”.

الجدير بالذكر أن القوائم المالية لشركة القاهرة للزيوت والصابون حققت خلال 2021، نحو 124.13 مليون جنيه خسارة خلال 2021، مقابل 78.12 مليون جنيه خسائر في 2020.

وانخفضت إيرادات النشاط بالشركة إلى 43.93 مليون جنيه خلال 2021، مقابل 52.24 مليون جنيه إيرادات في 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق