edita 350

أسعار الذهب تنخفض إلى 1974.90 دولار للأوقية عند التسوية

انخفضت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الخميس 14 إبريل 2022، وتراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنحو 0.5% أو 9.80 دولار ليصل إلى 1974.90 دولار للأوقية عند التسوية، لكنه سجل مكاسب أسبوعية بنحو 1.5%، ليرتفع للأسبوع الثاني على التوالي.

في حين صعد مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.5% عند 100.422 نقطة في الساعة 7:27 مساءً بتوقيت القاهرة.

وتأثرت أسعار الذهب بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط توقعات بتسريع وتيرة رفع الفائدة في الولايات المتحدة هذا العام.

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك “جون ويليامز”، أن على المركزي الأمريكي التفكير جديًا في رفع معدل الفائدة 50 نقطة أساس خلال اجتماعه المقبل في شهر مايو.

ودعمت تلك التصريحات من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، إذ قفز العائد على السندات لآجل 10 سنوات إلى 2.83%، فيما وصل العائد على السندات لآجل عامين إلى 2.45%، الأمر الذي انعكس سلبًا على تحركات الذهب.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن البنك المركزي الأوروبي الإبقاء على معدل الفائدة والسياسة النقدية دون تغيير، مع الإشارة إلى إنهاء برنامج مشتريات السندات خلال الربع الثالث من العام الجاري.

من ناحية أخرى، استمرت تطورات الحرب الروسية الأوكرانية في دفع المستثمرين نحو الملاذات الآمنة، خوفًا من تدهور الأوضاع الاقتصادية العالمية واستمرار تقلبات الأسواق، بعدما حذر الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” أن قطع إمدادات الطاقة الروسية عن أوروبا سيضر اقتصاد القارة.

وفيما يتعلق بجائحة “كورونا”، حذر “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” مدير منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي أمس الأربعاء من أن فيروس “كورونا” لا يزال يمثل حالة طوارئ صحية عامة عالمية على الرغم من تراجع الوفيات الناجمة عنه.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، كشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة من أدنى مستوى منذ عام 1968، إذ بلغ عدد طلبات إعانة البطالة الأولية مستوى 185 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في التاسع من أبريل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق