«الأهلي المصري» يحصل على قرض من البنك الآسيوي بقيمة 150 مليون دولار

التمويل موجه لإقراض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر

كشف لودجر شوكنخت، نائب رئيس وسكرتير عام البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، عن تمويل دعم الموازنة وخط الائتمان الذي يقدمه للبنك الأهلي المصري بقيمة 150 مليون دولار على أن يتم إعادة إقراضه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويذكر أن محفظة مصر مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية وصلت إلى 1.02 مليار دولار تمويلات تنموية واستثمارية للقطاعين الحكومي والخاص.

ABK 729

كما أشاد نائب رئيس البنك، بالمشروعات الجارية بين مصر والبنك كمشروع المرحلة الثانية من برنامج خدمات الصرف الصحي المستدام للمناطق الريفية بالتعاون مع البنك الدولي.

وجاء ذلك خلال زيارته مصر في الفترة من 11 إلى 12 أبريل لبحث سبل توسيع عمليات البنك بمصر على المستوى الإنمائي والاستثماري على حد سواء ومناقشة محفظة المشروعات الجارية والمزمع تنفيذها بالتعاون مع البنك.

وأوضح أنه في زيارته هذه يتطلع إلى الاستماع إلى سياسات الحكومة من خلال لقاء عدد من المسئولين، حيث تتمتع مصر بمحفظة كبيرة مع البنك تتخطى المليار دولار في سنوات قليلة ما بين تمويلات بشروط ميسرة واستثمارات موجهة للقطاع الخاص.

وأشار إلى أهمية الاجتماعات السنوية للبنك في مصر 2023 في دفع العلاقات المشتركة.

وكما إلتقى الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وقامت الوزيرة بدعوة لودجر وممثلي البنك على المستوى الفني والقيادي للانضمام إلى عدد من الفعاليات القادمة التي تنظمها وزارة التعاون الدولي بشكل تشاوري مع الجهات الوطنية وشركاء التنمية متعددي الأطراف الآخرين مما ينعكس بشكل إيجابي على اتساق ما يتيحه البنك من فرص استثمارية وما يحتاجه القطاع العام والخاص بمصر من تمويلات ودعم فني ودراسات جدوى سواء كان عن طريق البنك مباشرة أو الصناديق والمرافق التابعة له.

ويعد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية أحد بنوك التنمية متعددة الأطراف، تأسس البنك وبدأ عملياته في بكين في عام 2016، ويضم 105 دولة عضو على مستوى العالم من بينهم مصر كدولة عضو مؤسس، ويبلغ رأسماله 100 مليار دولار.

ويشغل وزير المالية منصب محافظ مصر به ووزير التعاون الدولي محافظ مصر المناوب ويضم مجلس إدارة البنك عضو ممثل عن الحكومة المصرية وهو السيد نائب وزير المالية للسياسات المالية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق