البورصة المصرية تنفذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم «التجاري الدولي» بقيمة 911,5 مليون دولار

أعلنت البورصة المصرية عن تنفيذ صفقة ذات الحجم الكبير على أسهم البنك التجاري الدولي – مصر بقيمة بمبلغ مدفوع 911,5 مليون دولار.

وأوضحت البورصة خلال بيان، أن جلسة اليوم الثلاثاء شهدت تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم البنك التجاري الدولي

ABK 729

وأشارت بيانات إلى قيام شركة القابضة أبو ظبي ADQ (الصندوق السيادي) بشراء 340 مليون سهم تمثل 17% من إجمالي أسهم البنك حرة التداول.

سبق وشهدت الخدمات المصرفية الرقمية للشركات بالبنك التجاري الدولي مصر، قفزة كبيرة منذ بداية أزمة كوفيد- 19، بسبب اعتماد العملاء الكامل على هذه القنوات كبديل للمعاملات النقدية والإجراءات الورقية، حيث ارتفع حجم المعاملات المنفذة عبر خدمة الإنترنت البنكية للشركات بنسبة 103% على أساس سنوي، بزيادة في عدد المشتركين وصلت إلى 46% حتى شهر ديسمبر 2021.

وقال البنك خلال بيان، إن العام الماضي شهد زيادة لأكثر من الضعف بنسبة تصل إلى 107% في عدد المعاملات البنكية الرقمية عبر الهاتف المحمول Mobile Banking على أساس سنوي حتى شهر ديسمبر 2021 لتصل قيمتها إلى 136 مليار جنيه بزيادة تصل إلى 159%، بالإضافة إلى ذلك، تقدر قيمة المعاملات المنفذة عبر القنوات الرقمية بـ 861 مليار جنيه حتى شهر ديسمبر2021، بزيادة تربو على60% لنفس الفترة.

كما شهد البنك زيادة بنسبة 30% على أساس سنوي في عدد مشتركي خدمة الإنترنت البنكية للأفراد حتى شهر ديسمبر 2021، إلى جانب زيادة عدد المشتركين في تطبيق المحفظة الذكية بنسبة 19% خلال نفس الفترة لتتضاعف قيمة العمليات المنفذة من خلالها بنسبة 160% لتصل إلى 7.3 مليار جنيه، فضلًا عن ارتفاع عدد ماكينات الصراف الآلي (ATM) بنسبة  15% على أساس سنوي.

وتأتي ريادة البنك التجاري الدولي في تقديم مجموعة متكاملة من المنتجات الرقمية لعملائه من الشركات والأفراد مثل خدمة الإنترنت البنكية وتطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول، بهدف تقديم تجربة بنكية سهلة وآمنة للعملاء في أي وقت ومن أي مكان عبر توفير أحدث الخدمات والطلبات عبر الإنترنت.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق