edita 350

أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكي يرتفع قبل بيانات التضخم واليورو يتراجع

تراجعت أسعار العملات الأجنبية مقابل العملة الأمريكية اليوم الثلاثاء، حيث انخفض اليورو يوم الثلاثاء الغير قادر على التمسك بمكاسبه ما بعد الانتخابات الفرنسية ، فيما حافظ الدولار الأمريكي على قوته مدعومًا بالعائدات الأمريكية المرتفعة قبل بيانات التضخم المتوقع أن تعزز الرهانات على التشديد النقدي القوي.

كانت ارتفاعات الدولار الأخيرة مقابل الين الياباني هي الأكثر لفتًا للانتباه. ارتفع الدولار بنسبة 10% تقريبًا مقابل العملة اليابانية في الأشهر الثلاثة الماضية. قال وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي إن الحكومة تراقب الين عن كثب وأن التقلبات الزائدة والحركات غير المنتظمة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الاقتصاد والاستقرار المالي.

قال المحللون في CBA في مذكرة إن قوة الدولار «كانت أكثر وضوحا مقابل الين الياباني واليوان الصيني – عملات الاقتصادات ذات البنك المركزي المتشائم.»

من المرجح أن تكون أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة قد ارتفعت بأكبر قدر  سنتين في مارس ، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز للاقتصاديين ، حيث دفعت الحرب في أوكرانيا تكلفة البنزين إلى مستويات قياسية.

قبل صدور البيانات في وقت لاحق اليوم ، ارتفعت العوائد طويلة الأجل في الولايات المتحدة ، مع ارتفاع العائد على السندات القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى له منذ ديسمبر 2018 عند 2.8360%.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء الموافق 12-4-2022

اليورو

نزل اليورو 0.19 بالمئة إلى 1.08625 دولار في الساعة 0819 بتوقيت جرينتش بعد أن صعد في اليوم السابق إلى 1.09550 دولار بفعل أنباء فوز الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون على منافسة اليمين المتطرف مارين لوبان في الجولة الأولى من التصويت الرئاسي.

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.12% إلى 100.15 ، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى جديد في مايو 2020، قبل بيانات التضخم الأمريكية ، والتي من المتوقع أن تظهر أن الأسعار قد حققت أكبر ارتفاع في أكثر من 16 عامًا

قال يو نا بارك هيجر ، محلل فوركس في كومرتس بنك: «لا يزال الدولار الأمريكي مدعومًا بسبب السياسة النقدية النشطة لبنك الاحتياطي الفيدرالي (الاحتياطي الفيدرالي) ، ولكن تم تسعير الكثير فيما يتعلق بالسياسة النقدية ، لذا من المحتمل أن يجد الدولار الأمريكي صعوبة متزايدة في الارتفاع أكثر».

الين

تم تداوله الين منخفضا مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.25% عند 125.63 اليوم الثلاثاء ، وهو قريب جدًا من أدني مستوى سجله في يونيو 2015 عند 125.77 والذي تم لمسه في اليوم السابق.

اليوان الصيني

ارتفع الدولار مقابل اليوان الصيني في الخارج ، ووصل إلى أعلى مستوى في أسبوعين عند 6.390 قبل أن ينخفض.

الجنيه الإسترليني

انخفض الجنيه الإسترليني 0.17٪% إلى 1.30075 دولار بعد أن أظهرت بيانات التوظيف في المملكة المتحدة أن معدل البطالة انخفض إلى ما دون مستواه مباشرة قبل جائحة فيروس كورونا ، مما يؤكد خطر ضغوط التضخم في سوق العمل التي جعلت بنك إنجلترا في حالة تأهب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق