edita 350

السلع التموينية تعلن عن مناقصة عالمية لشراء قمح مستورد

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن مناقصة قمح مستورد من المناشيء الأوروبية المدرجة بكراسة الشروط للهيئة.

تقدم العروض على أساس FOB أو C&F رغبة الموردب، كما أنه بالنسبة للFOB شحن من 20 إلى 31 مايو  2022.

وبالنسبة لل C&F وصول من 1 إلى 15 يونيو 2022، حيث ستكون جلسة الفض يوم الأربعاء الموافق 13 أبريل، يليها جلسة البت، كما أن السداد At sight.

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن غرفة العمليات المركزية المُشكله بالوزارة والمديريات التموينية قد بدأت أعمالها أول أبريل لمتابعه معدلات توريد القمح المحلى لموسم ٢٠٢٢.

وأشار إلى انتظام كافة اللجان فى عملها بالمواقع منذ الصباح الباكر وبدأت بالفعل اللجان فى استلام كميات من القمح المحلي مما يعكس حرص ووعي المزارع المصري علي توريد الاقماح المحلية منذ بدء الموسم اليوم.

وأضاف أن الوزارة استعدت جيدًا لموسم التوريد هذا العام بتجهيز اكثر من 400 نقطة لاستقبال الاقماح المحلية الموردة وتتنوع ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة، ويستمر موسم التوريد اعتبارًا من اليوم وحتي نهاية اغسطس ٢٠٢٢.

وأكد المصيلحي أن مستحقات ‏الموردين سوف تصرف خلال 48 من التوريد ، مضيفاً أنه قد وجه مديري المديريات بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد ‏للموردين والمزارعين، لافتا إلى أن الوزاره تستهدف هذا العام استقبال ما يقرب من ٦ مليون طن قمح ‏محلي، كما أن الطاقات التخزينية جاهزة لاستقبال الكميات المطلوبة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق