edita 350

إيديتا تستهدف ضح استثمارات بقيمة مليار جنيه خلال 3 سنوات

كشفت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، أنها تخطط لضخ استثمارات جديدة بقيمة مليار جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أن تلك الاستثمارات هدفها التوسع في عمليات الشركة التشغيلية.

سبق وأعلنت شركة ايديتا للصناعات الغذائية عن الزيادات الجديدة فى أسعار بعض منتجاتها في قطاعي المخبوزات والويفر.

أوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، أنها قامت بتطبيق زيادات جديدة في أسعار منتجات قطاع المخبوزات التي يتراوح سعرها 4 جنيه للوحدة إلى 5 جنيه بنسبة زيادة تبلغ 25%.

تابعت أنها قامت برفع أسعار المنتجات التي يبلغ سعرها 5 جنيه للوحدة إلى 7 جنيه بنسبة زيادة تبلغ 40% كما قامت برفع أسعار منتجات «فريسكا» بار التي يبلغ سعرها 2 جنيه للوحدة إلى 3 جنيه بنسبة زيادة تبلغ 50%.

سبق وكشفت شركة ايديتا للصناعات الغذائية عن أخر المستجدات حول خطاب نوايا الغير ملزم مع الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية بشأن استحواذ شركة ايديتا بنفسها او من خلال احدى شركاتها التابعة على الأصول المملوكة لها.

وأوضحت ايديتا فى بيان مرسل للبورصة، إنه لم يتم الوصول إلى اتفاق مرضى المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية، وعليه فقد تم توقف المفاوضات بشأن تلك الصفقة.

وكانت أعلنت شركة ايديتا للصناعات الغذائية نوفمبر الماضي عن توقيع خطاب نوايا غير ملزم للاستحواذ على أصول الشركة المصرية البلجيكية للاستثمار الصناعية المصنعة لمنتجات المخبوزات والكرواسون والكعك والدوناتس باسم العلامة التجارية “ole”

وأوضحت ايديتا للصناعات الغذائية فى بيان لها أن الأصول التي يجري دراسة الاستحواذ عليها تشمل، أصول عقارية من أراضي ومبان وانشاءات، بجانب الات ومعدات وخطوط الانتاج.

وقالت ايديتا إن المضي قدمًا فى تنفيذ الصفقة مرهون بقبولها لنتائج الفحص القانوني والمالي والفني والضريبي للأصول المستهدفة، وفقا للشروط والافتراضات المتفق عليها مع الشركة البلجيكية، متوقعة الانتهاء من أعمال الفحص النافي بحلول منتصف ديسمبر المقبل، على ان يتم تنفيذ الاستحواذ بشكل متكامل فور الانتهاء من إعداد العقود بحلول منتصف يناير من 2022

يشار إلى أن  أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة إيديتا خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، ارتفاع أرباحها بنسبة 50 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، أنها حققت أرباحاً بلغت 321.52 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 214.53 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 3.71 مليار جنيه، مقابل 2.79 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة إلى 300.28 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 253.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق