edita 350

«إيديتا» تخطط لاستثمار مليار جنيه لزيادة طاقتها الإنتاجية خلال 3 سنوات

كشف المهندس هاني برزي رئيس شركة إيديتا للصناعات الغذائية، أن الشركة تخطط لضخ استثمارات تصل لنحو مليار جنيه خلال الـ 3 سنوات المقبلة، للتوسع في عملياتها التشغيلية وتوفير مزيد من فرص العمل.

جاء ذلك على هامش الجولة التي قام بها د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ونيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لمصنع E07 التابع للشركة بمدينة 6 أكتوبر، لمتابعة سير العملية الإنتاجية لمجموعة من أبرز منتجات الشركة.

ويقع المصنع على مساحة 50 ألف متر مربع بمساحة إنشائية تقدر بنحو 32.5 ألف متر مربع، بإجمالي عدد 1500 موظف، حيث يضم 10 خطوط إنتاج.

وتمتلك إيديتا 32 خط إنتاج موزعين على 6 مصانع منهم 5 في مصر و واحد في المغرب بدأ التشغيل التجاري له في ديسمبر الماضي،  وذلك بإجمالي طاقات إنتاجية تصل لنحو 181,535 ألف طن سنويا، من خلال 7 آلاف موظف.

 

وأكد على أن الشركة تؤمن بأهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات القطاع الخاص باعتبارها أحد المحركات الرئيسية لتحقيق هذه التنمية الاقتصادية وخلق المزيد من فرص العمل.

5,2 مليار جنيه قيمة مبيعات «إيديتا» عبر بيع 2,9 مليار عبوة

وأعرب برزي عن سعادته باستقبال رئيس الوزراء ووزيرة التجارة والصناعة بالمصنع، مؤكدً على أهمية دعم الصناعة المحلية وتحفيز الصادرات بما يساهم في تعزيز مكانة الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة على المدى الطويل

قامت  إيتديتا ببيع حوالى 2.9 مليار عبوة خلال عام 2021 بسوق الأغذية الخفيفة المصري تنوعت ما بين الكرواسون والكيك والويفر والمقرمشات والبسكويت والحلويات بقيمة 5.2 مليار جنيه.

وتصدر شركة ايديتا للصناعات الغذائية  منتجاتها الى 17 دولة فى جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث بلغ إجمالي صادرات الشركة خلال العام الماضي قرابة 310 مليون جنيه تمثل 5,9% من الإيرادات.

وأضاف برزي أن إيديتا تمكنت من ترسيخ مكانتها في الأسواق التي تعمل بها بفضل قدرتها على التوسع في قاعدتها الصناعية وتنمية حضورها الإقليمي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق