edita 350

أسعار الذهب ترتفع اليوم في مصر 9 أبريل 2022

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المصرية صباح اليوم السبت 9-4-2022، بقيمة 3 جنيهات، مقارنة بالأسعار التي سجلتها مساء أمس الجمعة، على الرغم من استمرار عطلة البنوك اليوم وكذلك عطلة الأسواق العالمية الأسبوعية.

وشهدت أسعار الذهب في البورصات العالمية ارتفاعًا مفاجئًا مساء أمس، محققة مكاسب أسبوعية بنحو 1.1%، مع الأخبار حول الحرب بين روسيا وأوكرانيا، ومستجدات الأزمة في شرق أوروبا حول إقرار القوى الغربية حزمة جديدة من العقوبات على روسيا .

وينشر  «أموال الغد» قائمة أسعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21

ارتفع الذهب عيار 21 في السوق المحلية صباح اليوم، مسجلًا نحو 995 جنيهًا للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

كما صعد سعر الذهب عيار 24، ليبلغ نحو 1137 جنيهًا للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 852.5 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 7960 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميًا

استقر سعر الاوقية عالميًا صباح يوم السبت مسجلة 1947.52 دولار للأوقية، على ارتفاع مساء أمس الجمعة، والذي حقق مكاسب أسبوعية بنحو 1.1%.

جاء ذلك في ظل التطورات السلبية بالأسواق والتي عززت الطلب على الذهب باعتباره ملاذ اَمن خلال التداولات وعلى رأسها صعوبة المفاوضات الروسية الأوكرانية للتوصل إلى وقف إطلاق نار بين الجانبين.

ولقد استفادت أسعار الذهب من ضعف شهية المخاطرة بأسواق العملات تزامنا مع التطورات السلبية حيال المباحثات الروسية الأوكرانية، حيث وصف وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، المفاوضات بين بلاده وأوكرانيا بأنها ليست سهلة وتسير بصعوبة.

وقال وزير الخارجية الروسي للصحفيين بعد محادثات مع نظيره الأرميني أرارات ميرزويان في موسكو، اليوم الجمعة بأن المفاوضات تسير بصعوبة، ولكن روسيا تسعى جاهدة لضمان تنفيذ جميع المهام المحددة، وهو ما أثر سلبيا بشهية المخاطرة بأسواق العملات، وهذه التصريحات عززت مخاوف الأسواق ودعمت صعود الذهب.

وأيضا، استفادت أسعار الذهب من تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل ملحوظ داخل الصين وهذا بدوره قد يؤدي لتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي ويدعم الطلب على الذهب باعتباره ملاذ اَمن.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين أمس الجمعة بأن البلاد سجلت 1576 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرون ساعة الماضية.

وفي الوقت ذاته، أوضحت بيانات الصحة الصينية بأن البلاد سجلت نحو 22648 حالة إصابة بفيروس كورونا بدون أعراض.

وهذا التفشي المتسارع لفيروس كورونا بالصين يدعم الطلب على الذهب باعتباره ملاذ أمن.

وعلى الرغم من ارتفاع الذهب، فقوة الدولار الأمريكي تحوله عن تحقيق أرقام قياسية، حيث يستفيد الدولار بتزايد الطلب عليه باعتباره ملاذ اَمن أيضا، بالإضافة إلى تعزز توقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية بوتيرة متسارعة واحتمالية رفع الفائدة بنحو 0.5% خلال اجتماع مايو المقبل، وهو ما بدوره يعزز الطلب على الدولار الأمريكي بقوة ولا يدعم ذلك صعود الذهب بشكل كبير.

 

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق