edita 350

جولدمان ساكس يتوقع رفع المركزي الأوروبي لسعر الفائدة بحلول سبتمبر بسبب التضخم

يتوقع بنك جولدمان ساكس ، أن البنك المركزي الأوروبي يرفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعًا في السابق ، مستشهداً بمفاجآت التضخم الصعودية والمخاوف بشأن تأثيرات الجولة الثانية، وفقا لوكالة بلومبرج.

قال الاقتصاديان Sven Jari Stehn و Soeren Radde اليوم الجمعة في تقرير للعملاء، إن البنك المركزي الأوروبي سيرفع سعر الإيداع إلى الصفر في حركتين من ربع نقطة في سبتمبر وديسمبر.

وأشاروا إلي  إن رفع الأسعار في أقرب وقت ممكن في شهر يوليو أمر ممكن ، إذا أضرت الحرب بالاقتصاد أكثر مما كان متوقعًا ، وظهرت علامات واضحة على ضغوط الأسعار التي تغذي الأجور.

وقالوا: «تشير الاتصالات الأخيرة إلى أن مجلس الإدارة يضع وزنا أكبر على المفاجآت الصعودية (المؤكدة) في التضخم أكثر من مخاطر الهبوط (غير المؤكدة) للنمو».

وفي عام 2023 ، ويتوقع اقتصاديو جولدمان ساكس أن البنك المركزي الأوروبي سيرفع المعدلات في مارس ويونيو وديسمبر ، تليها زيادتان سنويًا حتى الوصول إلى معدل التوازن بنسبة 1.25%.

وقالوا إن هناك مخاطر من أن سعر الفائدة النهائي قد ينتهي به الأمر أعلى ويمكن الوصول إليه بسرعة أكبر. في الوقت نفسه ، قد تؤدي الضربة الواضحة للثقة أو وقف تدفق الغاز الطبيعي الروسي إلى إبطاء تطبيع السياسة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق