الكرملين: روسيا تأمل في إنهاء عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا قريبًا

قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في مقابلة مع شبكة سكاي نيوز، إن السلطات الروسية تأمل في إنهاء «العملية العسكرية الخاصة» في أوكرانيا في المستقبل القريب ، إما من خلال المفاوضات أو بالوسائل العسكرية.

وأضاف بيسكوف: «جيشنا يبذل قصارى جهده لإنهاء هذه العملية». و«نأمل أن تصل هذه العملية في الأيام المقبلة ، في المستقبل المنظور ، إلى أهدافها ، أو ننهيها من خلال مفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني».

ABK 729

وفي حديثه عن وقف التصعيد في منطقتي كييف وتشرنيغوف ، قال المتحدث باسم الكرملين إنها بادرة حسن نية تهدف إلى خلق ظروف مواتية لمواصلة المفاوضات.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرح في خطاب متلفز في 24 فبراير، إنه استجابة لطلب من رؤساء جمهوريات دونباس ، قرر تنفيذ عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا من أجل حماية الأشخاص «الذين عانوا من انتهاكات نظام كييف والإبادة الجماعية لمدة ثماني سنوات». وشدد الزعيم الروسي على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية.

وعلقت الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الخميس عضوية روسيا في المجلس بسبب تقارير عن “انتهاكات جسيمة ومنهجية لحقوق الإنسان” في أوكرانيا، الأمر الذي دفع موسكو إلى إعلان انسحابها من المجلس.

وذكر دميتري بيسكوف، أن موسكو تدرك أن بعض البلدان التي حاولت تبني موقف متوازن تعرضت لضغوط للتصويت أمس الخميس على تعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق