edita 350

مصر الجديدة للإسكان تقرر بيع 243 فدان بهيليوبوليس الجديدة بقيمة 1.73 مليار جنيه

وافق مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير خلال جلسته المنعقدة أمس الثلاثاء، على مشروع التعاقد لبيع أرض فضاء مساحة 243 فدان مخصصة للاسكان متكامل الخدمات بالحي العشرين هيليوبوليس الجديدة يإجمالي قيمة التعاقد نحو 1.73 مليار جنيه بدون تكلفة المرافق.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن يتم سداد 20% من ثمن الأرض عند التعاقد، وسداد 80% من ثمن الأرض على 16 دفعة ربع سنوية متساوية لمدة 4 سنوات بدون فوائد.

مشيرة إلى  أن الصفقة ستساهم في تسريع وتيرة تنمية مدنية نيو هيليوبوليس الجديدة.

قالت مصر الجديدة  أن هناك عدد من العروض التي تقدمت، لتأجير الشولاند وحديقة الطفل بحديقة الميريلاند عن طريق الممارسة العامة.

وأوضحت  أنه جاري دراسة العروض المقدمة إليها ومناقشتها مع الجهات المقدمة، مشيرة أنها ستفصح عن نتيجة الطرح النهائية والقيمة الإيجارية وذلك فور التعاقد النهائي.

وكانت مصر الجديدة للإسكان قد قامت بطرح الشولاند وحديقة الطفل بحديقة الميريلاند للتأجير عبر الممارسة العامة لاستغلال المساحات المذكورة في اقامة الأنشطة السياحية والترفيهية، مثل مطاعم وكافيتريات وحديقة أطفال، أو أي أنشطة اخرى تلائم المكان بتاريخ 13 مارس الماضي.

كشفت المؤشرات المالية عن النصف الأول من العام المالي 2021، تحولها من الخسائر إلى الأرباح، على أساس سنوي.

وأوضحت تسجيل صافي ربح بلغ 16.06 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بقيمة 84.57 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفع إيرادات نشاط الشركة خلال العام الفترة إلى 233.91 مليون درهم مقابل أرباح بلغت 88.65 مليون درهم في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق