edita 350

القابضة للكيماويات تتعاقد مع تكنيب الإيطالية لتطوير «النصر» و«الدلتا» للأسمدة خلال أيام

قال المحاسب عماد الدين مصطفى، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للكيماويات، إن الشركة تسعى لإبرام التعاقد مع شركة تكنيب الإيطالية بهدف إعداد دراسة الجدوى الخاصة بتطوير شركتي النصر والدلتا للأسمدة خلال الأيام المقبلة.

ووقع اختيار الشركة القابضة للكيماويات على الشركة الإيطالية بعد المناقصة التي اجرتها الشركة القابضة وتقدم لها عدد من الشركات الاستشارية.

أشار مصطفى في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أن الشركة سوف تقوم بصياغة الدراسات الخاصة بعملية التطوير وتقييم خطوط الانتاج الحالية في مصانع شركتي النصر والدلتا للأسمدة، لمعرفة وتحديد الخطوط التي يمكن تطويرها والتي يجب استبدالها، منوهاً إلى أن أن  خطط تطوير وتحديث المصانع يخضع لدراسات جدوى دقيقة قبل تنفيذها، بما يساهم فى ضمان نجاح خطط التطوير ولا سيما شركات ومصانع الأسمدة.

أضاف رئيس الشركة بأن المشروع يهدف إلى تحويل كلا المصنعين إلى الربحية من خلال المصانع الجديدة، وخفض معدلات استهلاك الطاقة، بالمقارنة بمعدلات الاستهلاكي العالمية، بجانب التوافق مع البيئة مع قوانين البيئة المصرية، مشيراً إلى أن هناك توجه رئيسي لدى الشركة بأن تشمل خطط التطوير التوسع بتصنيع الأمونيا الخضراء، واستخدامها فى الصناعة فى ظل التوجه العالمى والمصرى نحو تعظيم المشروعات الخضراء وزيادتها للحد من التلوث وحماية البيئة.

وتخصص الشركة القابضة للكيماويات نحو 10 مليار جنيه استثمارات لتطوير شركات الأسمدة التابعة للقابضة وذلك بحسب تصريحات سابقة للمحاسب عماد الدين مصطفى رئيس الشركة ، متوقعاً أن تصل مدة تنفيذ مشروعات التطوير  بين 3-4 سنوات، خاصة وأنها مشروعات ضخمة وتحتاج إلى فترات زمنيه طويلة لبدء تشغيلها.

وتمتلك الشركة القابضة 17 شركة تابعة تتولى الاستثمار فى قطاعات عدة منها الأسمدة الأزوتية والكيماويات الأساسية والورق والكرتون والدخان والسجائر والفيرومنجنيز والملح وإطارات السيارات والمعدات الزراعية والجرارات والمحاريث.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق