edita 350

ألمانيا تُغلق أكبر منصة إلكترونية على الشبكة المظلمة بقيمة 1.3 مليار دولار

أعلنت الشرطة في ألمانيا ، إنها أغلقت خوادم  منصة هيدرا ،أكبر سوق غير قانونية على شبكة الإنترنت المظلمة (Darknet) ، وصادرت عملات البيتكوين بقيمة 23 مليون يورو (25 مليون دولار).

وقالت الشرطة الفيدرالية BKA في بيان ، إنه يجري التحقيق مع المشتبه بهم بتهمة «تشغيل منصات تداول إجرامية على الإنترنت على أساس تجاري». وأضاف مكتب التحقيقات الفيدرالي في ألمانيا إن التحقيقات في السوق الروسية غير القانونية بدأت في أغسطس 2021 وشاركت أيضًا العديد من السلطات الأمريكية.

تأسست منصة هيدرا في عام 2015 ، وخدمت الأسواق الناطقة بالروسية ، وبيع المخدرات ، بالإضافة أيضًا إلي بيانات بطاقات الائتمان المسروقة والعملات المزيفة ووثائق الهوية المزيفة ، وإخفاء هويات المتورطين باستخدام شبكة تشفير Tor. ووفقًا لـ BKA ، كان لدى السوق حوالي 17 مليون حساب عميل وأكثر من 19 ألف حساب بائع.

وقالت الشرطة الفيدرالية : «ربما كان سوق هيدرا هو السوق غير القانوني بأعلى معدل بيع في جميع أنحاء العالم، حيث بلغت المبيعات 1.23 مليار يورو على الأقل في عام 2020 وحده».

وأضافت أن “Bitcoin Bank Mixer” التي توفرها المنصة ، وهي خدمة لإخفاء المعاملات الرقمية ، جعلت التحقيقات صعبة بشكل خاص. وتم نشر لافتة مصادرة على موقع السوق الإلكتروني.

تتضمن «الشبكة المظلمة» السرية مواقع الويب التي لا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام برامج أو أذونات محددة ، مما يضمن عدم الكشف عن هويته للمستخدمين. وواجهت مثل هذه الشبكات ضغوطًا متزايدة من أجهزة إنفاذ القانون الدولية بعد طفرة في الاستخدام أثناء جائحة فيروس كورونا.

كما قامت شرطة بقيادة ألمانية العام الماضي بإلغاء سوق Darknet الشهير بـ«DarkMarket» ، والذي كان لديه ما يقرب من 500 ألف مستخدم وأكثر من 2400 بائع في جميع أنحاء العالم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق