edita 350

«التصديري للحاصلات الزراعية»: 12 شركة مصرية تشارك بمعرض فروت لوجستيكا بألمانيا

كشف المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عن مشاركة 12 شركة مصرية من الشركات المصدرة للخضر والفاكهة بمعرض فروت لوجستيكا 2022″ المقام في  العاصمة الألمانية برلين والتي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر على مدار ثلاث أيام.

وأوضح أن المعرض بعد أكبر ملتقى للعاملين في مجال التجارة الدولية للحاصلات الزراعية خاصة الخضر والفاكهة الطازجة، وشارك في المعرض خلال آخر دورته  ما يقرب من 3335 عارض من 91 دولة ويزوره حوالي 73 ألف زائر من 135 دولة من كبرى الشركات الأجنبية العاملة في مجال تجارة الحاصلات الزراعية.

وأشار المجلس إلى قيام د. عبد العزيز الشريف رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري في برلين بافتتاح الجناح المصري بالمعرض حيث تم تنظيم المشاركة المصرية هذا العام بالتعاون مع استشاري المجلس لشئون المعارض شركة كونسبت لتنظيم المعارض.

وأكد عبد الحميد دمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية على أهمية تواجد مصر فى مثل هـذه المعارض والملتقيات لأنها بوابة مفتوحة للانتشار العالمي المنشود.

وذكر أنها تتيح التعرف على أحدث ما وصل إليه العالم في مجال إنتاج وتعبئة وتغليف المحاصيل الزراعية، فضلا عنها تعد فرصة جيدة  لعرض إمكانيات مصر في مجال إنتاج وتصدير المحاصيل الزراعية المتميزة والنفاذ لأسواق جديدة.

يذكر  أن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية  بلغت 4.2 مليون طن بقيمة بلغت 2.4 مليار دولار خلال الموسم التصديري المنتهى 2020 / 2021 ، حيث تتصدر الفواكه الطازجة  صادرات القطاع بقيمة بلغت حوالي 1.3 مليار دولار  ، وتأتي صادرات الخضر الطازجة في المرتبة الثانية حيث بلغت نحو 574 مليون دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق