edita 350

الاتحاد الأوروبي يعتزم حظر جميع واردات الفحم من روسيا

قالت مصادر مطلعة على الأمر أن الاتحاد الأوروبي يخطط لاقتراح الحظر تدريجي إلزامي لواردات الفحم من روسيا في رد مباشر على التقارير التي تفيد بأن القوات الروسية ارتكبت جرائم حرب واضحة في أوكرانيا ، وفقًا لوكالة رويترز.

ستتم إضافة الإجراء المتعلق بالفحم إلى مجموعة من الخطوات التي تهدف إلى تعزيز التدابير الحالية وتصحيح الثغرات التي تم تحديدها بالفعل للمناقشة هذا الأسبوع من قبل سفراء الاتحاد الأوروبي.

وقالت المصادر إن تفاصيل الحظر وتوقيت إلغاء الفحم ما زالت قيد المناقشة. مضيفيين إنه من المتوقع أيضًا أن تقترح المفوضية الأوروبية حظر دخول معظم الشاحنات والسفن الروسية إلى دول الاتحاد الأوروبي.

قفزت العقود الآجلة للفحم قبل عام من تسليمه إلى شمال غرب أوروبا بنسبة تصل إلى 7.9٪ لتصل إلى 205 دولارات للطن بناءً على تقارير عن خطط الاتحاد الأوروبي.

وأشا ت المصادر إلي أن الاتحاد الأوروبي لا يخطط لفرض عقوبات على النفط أو الغاز في الوقت الحالي ، على الرغم من الضغط المكثف لإلحاق المزيد من الألم الاقتصادي بموسكو. لكن دول الاتحاد منقسمة بشدة بشأن الخطوات المقبلة وبعض الحكومات تواصل الضغط من أجل إشارة على الأقل هذا الأسبوع بأن الاتحاد يتطلع لخفض واردات النفط الروسية.

قاومت عدة حكومات ، بما في ذلك ألمانيا والمجر ، توسيع نطاق العقوبات لتشمل قطاع الطاقة الروسي ، لكن الادعاءات القائلة بأن القوات الروسية المنسحبة أعدمت عشرات المدنيين العزل أدت إلى تجدد الدفع من قبل بعض أعضاء الكتلة الشرقية لتعزيز تلك الإجراءات. تتطلب الموافقة على الحزمة وحظر الفحم دعم جميع الدول الأعضاء البالغ عددها 27.

كجزء من نفس الاقتراح ، يهدف الاتحاد الأوروبي إلى توسيع ضوابط التصدير على المزيد من التقنيات المستخدمة في قطاع الدفاع والصناعات الرئيسية الأخرى ، فضلاً عن القيود المفروضة على مبيعات معدات الغاز الطبيعي المسال.

وتقترح الذراع التنفيذية للاتحاد  أيضًا إضافة عشرات الأشخاص والكيانات إلى قائمة الأفراد والشركات الخاضعين للعقوبات ، بما في ذلك البنوك ، مثل VTB Bank PJSC ، التي تم قطعها عن نظام رسائل المدفوعات العالمية سويفت ولكن لم يتم فرض عقوبات كاملة عليها بعد.

ستقوم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، بزيارة كييف هذا الأسبوع للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في عرض لدعم البلاد. وقال الاتحاد الأوروبي أيضًا إنه سيساعد أوكرانيا في جمع أدلة على جرائم حرب محتملة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق