الأسهم الأوروبية تتباين عند الإغلاق.. وستوكس 600 يرتفع نقطة واحدة

أنهت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداول الثلاثاء على تباين، مع اتجاه أنظار المستثمرين في العالم نحو مستجدات الصراع بين روسيا وأوكرانيا والتطورات الاقتصادية.

وأظهر تقرير في وقت سابق اليوم أن الاتحاد الأوروبي يدرس فرض حظر تدريجي على واردات الفحم الروسية، على خلفية مزاعم بارتكاب روسيا جرائم حرب في مدن أوكرانيا، حسبما أفادت وكالة “بلومبرج”.

ABK 729

وصرح مسؤولان في الاتحاد الأوروبي بالأمس لشبكة “سي إن بي سي”، أن العقوبات الإضافية على موسكو قد تشمل أيضًا تأجير الطائرات ومنتجات الصلب والسلع الفاخرة ووقود الطائرات.

في غضون ذلك، قالت السفيرة الأمريكية “ليندا توماس جرينفيلد” أمس، إنه من المتوقع أن تطلب الولايات المتحدة من الجمعية العامة للأمم المتحدة تعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان، بعد انتشار صور خلال عطلة الأسبوع الماضي تظهر جثث مدنيين في شوارع مدينة بوتشا الأوكرانية.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ضعفت وتيرة نمو النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو خلال الشهر الماضي، إذ سجل مؤشر مديري المشتريات المركب في منطقة اليورو 54.9 نقطة خلال مارس الماضي، متراجعًا من 55.5 نقطة خلال فبراير السابق له.

وارتفع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.2% أو ما يعادل نقطة واحدة تقريبًا عند 463 نقطة، فيما صعد “فوتسي 100” البريطاني بنسبة 0.7% (+55 نقطة تقريبًا) عند 7613 نقطة.

في حين تراجع “كاك” الفرنسي بنحو 1.3% (-86 نقطة تقريبًا) إلى 6645 نقطة، كما سجل “داكس” الألماني انخفاضًا بنحو 0.6% (-94 نقطة تقريبًا) عند 14.424 ألف نقطة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق