edita 350

الدول العربية تستحوذ على 61% من صادرات الصناعات الغذائية المصرية

ارتفعت قيمة صادرات الصناعات الغذائية بنسبة 5% للدول العربية خلال اول شهرين من 2022 ، لتسجل 379 مليون دولار في مقابل 359 مليون دولار خلال نفس الشهرين من 2021، ومحققة قيمة نمو بلغت 20 مليون دولار.

وأوضح هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن الدول العربية تتربع على رأس قائمة أهم المجموعات الدولية المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في شهري يناير وفبراير الماضيين مستحوذة على 61% من إجمالي  الصادرات الغذائية المصرية.

وانخفضت قيمة صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 2% لتحقق 88 مليون دولار وتمثل 14% من إجمالي الصادرات.

12 % نموًا بقيمة صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى الدول الأفريقية غير العربية

ونمت قيمة صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى  الدول الأفريقية غير العربية لتسجل 51 مليون دولار خلال أول شهرين من 2022  بنسبة زيادة في قيمة الصادرات بلغت 12%، لتمثل 8% من إجمالي الصادرات.

وزادت صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى الولايات المتحدة الامريكية لتبلغ 34 مليون دولار وتمثل 5% من إجمالي الصادرات محققة نسبة نمو بلغت 9%.

وبلغت قيمة صادرات الصناعات الغذائية المصرية  لباقي المجموعات الدولية نحو 73 مليون دولار لتمثل 12% من إجمالي الصادرات الغذائية المصرية خلال نفس الفترة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق