edita 350

أسعار النفط ترتفع عند التسوية.. وخام برنت يتجاوز 107 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الإثنين، متأثرة بحالة القلق لدى المستثمرين حول تقلص الإمدادات مع تزايد الأنباء بشأن اعتزام القوى الغربية فرض عقوبات على إمدادات الطاقة الروسية.

واقترح الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” فرض عقوبات على النفط والفحم الروسي، مضيفًا أن هناك “أدلة واضحة للغاية تشير إلى جرائم حرب” من قبل القوات الروسية في أوكرانيا.

في غضون ذلك، قال المستشار الألماني “أولاف شولتس”، إن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” وأنصاره سيواجهون عواقب الجرائم التي حدثت في المدن الأوكرانية، مؤكدًا أن الدول الغربية ستوافق على فرض عقوبات إضافية على موسكو.

جاءت تلك التطورات بعد العثور على مقبرة جماعية في مدينة بوتشا الأوكرانية، خارج العاصمة كييف، ويظهر أن بعض الجثث تعرضت لإطلاق نار على مسافات قريبة.

وذكرت مصادر لوكالة “إنترفاكس” أن روسيا ضخت 46.57 مليون طن من النفط الخام والمكثفات في مارس، وهو ما يعادل 11.01 مليون برميل يوميًا، وهو ما يمثل تراجعًا بنحو 0.6% مقارنة بمستويات فبراير.

وحاولت أسعار النفط التعافي اليوم من الخسائر القوية التي لحقت بها خلال الأسبوع الماضي، إذ انخفضت أسعار النفط بنحو 13%، بعد إعلان الولايات المتحدة والدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية سحب المزيد من المخزون الاستراتيجي لمواجهة ارتفاع أسعار النفط.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو ارتفاعًا بنسبة 3% أو 3.14 دولار عند 107.53 دولار للبرميل عند التسوية، بعد أن سجل 108.68 دولار في وقت سابق من التعاملات.

كما زاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم مايو بنحو 4% أو 4.01 دولار عند 103.28 دولار للبرميل عند التسوية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق