edita 350

وزير الشباب يلتقى مجموعة من الأبطال الرياضيين من ذوى القدرات والهمم

التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد بديوان الوزارة، مجموعة من الأبطال الرياضيين من ذوى القدرات والهمم من أصحاب التوحد من أعضاء مركز شباب حلوان الجديدة، والذين فازوا فى عدد من البطولات التى شاركوا بها الفترة الماضية.

جاء ذلك على هامش احتفالات وزارة الشباب والرياضة باليوم العالمي للتوحد، وفى إطار حرص وزير الشباب والرياضة على تكريم وتحفيز المتميزين من ذوى القدرات والهمم فى المجال الرياضى.

قدم الدكتور أشرف صبحى التهنئة إلى الأبطال الرياضيين من ذوى القدرات والهمم على إنجازاتهم التى يحققونها بشكل دورى، لافتاً إلى تقديم الوزارة كامل الدعم لهم، والسعى نحو توفير كافة عوامل الدمج المجتمعي لأبناء مصر من ذوى القدرات والهمم داخل المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى الجمهورية، وتنفيذ سلسلة من المشروعات والبرامج والأنشطة المتنوعة لهم فى ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ثمن الوزير على الإرادة والتحدى والعزيمة التى يتحلى بها أبطال مصر من ذوى القدرات والهمم، وقدرتهم على تحقيق إنجازات فريدة فى مختلف المحافل الدولية التى يشاركون بها، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح والفوز فى قادم البطولات لإضافة مزيد من الإنجازات فى سجل الرياضة المصرية.

حضر اللقاء اللاعبون واللاعبات من ذوى القدرات والهمم أصحاب التوحد وهم كل من “اللاعبة مريم إبراهيم رفاعى واللاعبة مارى مجدى عزيز بطلتى العالم فى التنس الأرضى، اللاعب أشرف محمود حسين بطل العالم فى الريشة الطائرة، اللاعبة ياسمين محمد حسين بطلة كرة القدم، مارين جرجس موريس بطلة البوتشى ، عمر شريف علوان بطل الهوكى”، وذلك بحضور محمد حسنى مسئول مكتب شباب ذوى الهمم، وأحمد نظمى مسئول المتابعة بمكتب الوزير.

كانت وزارة الشباب والرياضة قد أضاءت أمس الديوان العام لها بمنطقة المهندسين، المركز الأوليمبي بالمعادى، ونادى النادى بمدينة السادس من أكتوبر باللون الأزرق؛ احتفالاً باليوم العالمي للتوحد حيث يحتفى العالم بإحياء اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد عبر إضاءة اللون الأزرق في كل مكان، وذلك يوم ٢ إبريل من كل عام وهو اليوم الذي أطلقته الجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف نشر التوعية بالمرض والتحذير منه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق