edita 350

أسعار الذهب تتراجع 30 دولار عند التسوية مسجلا خسائر أسبوعية

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الجمعة، عقب صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، إضافة الاقتصاد 431 ألف وظيفة خلال مارس، وهو مستوى أقل من التوقعات البالغة 492 ألفًا، فيما تراجع معدل البطالة بنحو 0.2% إلى 3.6% خلال الشهر الماضي.

ودفع تقرير الوظائف المستثمرين للابتعاد عن سندات الخزانة الأمريكية، مع تصاعد التوقعات حول رفع الفائدة الأمريكية بشكل حاد خلال هذا العام، ما أدى إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة.

وسجل العائد على السندات لآجل 10 سنوات 2.36%، فيما ارتفع العائد على السندات لآجل عامين إلى 2.44% ليعود منحنى العائد للانعكاس من جديد.

وتوقع رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو “تشارلز إيفانز” في تصريحات معدة مسبقًا لحدث، أن يرفع البنك المركزي معدل الفائدة ست مرات هذا العام بمعدل 25 نقطة أساس في المرة الواحدة.

وهبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنحو 1.6% أو 30.30 دولار ليصل إلى 1923.70 دولار للأوقية عند التسوية، ليسجل خسائر أسبوعية بنحو 1.8%.

في حين ارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.3% عند 98.645 نقطة في الساعة 7:40 مساءً بتوقيت القاهرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق