edita 350

بوتين: سيبدأ تطبيق الدفع بالروبل مقابل الغاز الروسي اعتبارا من 1 أبريل .. ولا ننوي بيع الغاز مجانا 

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، إنه وقع مرسوما ينص على أنه يتعين على المشترين الأجانب الدفع بالروبل مقابل الغاز الروسي اعتبارا من الأول من أبريل وإن العقود ستتوقف إذا لم يتم سداد هذه المدفوعات.

وقال بوتين: «من أجل شراء الغاز الطبيعي الروسي ، يتعين عليهم فتح حسابات بالروبل في البنوك الروسية. ومن هذه الحسابات سيتم سداد مدفوعات الغاز الذي يتم تسليمه ابتداء من الغد».

وأضاف: «إذا لم يتم سداد هذه المدفوعات ، فسنعتبر ذلك تقصيرًا من جانب المشترين ، مع كل العواقب المترتبة على ذلك. لا أحد يبيعنا أي شيء مجانًا ، ولن نقوم بأية أعمال خيرية أيضًا – أي أن العقود الحالية ستكون توقفت.»

وأشار بوتين إلي أن تصدير الغاز بالروبل سيعزز الاقتصاد الروسي. وطلب وضع خطط لتنمية الاقتصاد الروسي لتحريره من أي تأثير خارجي. مضيفا: « علينا وضع خطط طويلة المدى لتنمية الاقتصاد».

كما أعلن الرئيس الروسي عن توقيع مرسوم تجارة الغاز مع «الدول غير الصديقة»، وقال أن «الشركات الروسية احترمت التزاماتها وعلينا الرد على انتهاكات الغرب، وسيتم إيقاف العقود الحالية لشراء الغاز الروسي إذا رفضت الدول الدفع بالروبل». مضيفا: « الأوروبيون مجبرون على شراء الغاز الأميريكي».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق