edita 350

أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكي يتراجع قبل صدور بيانات التوظيف الرئيسية

تباينت أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس، حيث انخفض الدولار الأمريكي قبيل بيانات التوظيف الرئيسية ، في حين استقر اليورو عند أعلى مستوى في شهر واحد مقابل العملة الأمريكية على أمل أن يتجه الصراع بين أوكرانيا وروسيا نحو مرحلة خفض التصعيد، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس الموافق 31-3-2022

الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى ، بنسبة 0.1 ٪ عند 97.810.

تلقى الدولار الأمريكي دفعة أمس الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات من معهد أبحاث ADP أن الشركات الأمريكية وظفت 455 ألف شخص إضافي في مارس ، وهو نمو يتوافق مع وجهة نظر مجلس الاحتياطي الفيدرالي بأن سوق العمل قوي. يأتي هذا قبل البيانات الأسبوعية لطلبات إعانة البطالة الأسبوعية ، والأهم من ذلك ، تقرير الوظائف الرسمي الشهري المقرر صدوره غدا الجمعة.

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في وقت سابق من هذا الشهر وأشار إلى سلسلة من الزيادات في المستقبل لمكافحة التضخم المرتفع ، طالما أن الاقتصاد لم يتراجع إلى الركود ، كما حذر منحنى العائد المعكوس.

تشير قوة سوق العمل إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيشعر بالثقة بشأن المضي قدمًا في رفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة ، لصالح الدولار.

قال المحللون في ING في مذكرة: «يظل الدولار رخيصًا مقابل معظم عملات مجموعة العشرة على المدى القصير عند النظر في فروق الأسعار قصيرة الأجل – وهي عادةً محرك رئيسي لتحركات العملات الأجنبية».

الين

تداول الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي منخفضًا بنسبة 0.2% عند 121.58 ، بعد تسجيله إلى أدنى مستوياته منذ نوفمبر 2015 يوم الاثنين ، مع تدخل بنك اليابان لمنع عائدات السندات الحكومية من الارتفاع بشكل كبير في تناقض صارخ مع نهج بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

اليورو

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 1.1172 ، مع ارتفاع العملة الموحدة بحوالي 1.6% هذا الأسبوع ، مرتفعاً إلى أعلى مستوى لها في شهر ، على خلفية الآمال المتزايدة بأن الصراع في أوكرانيا قد يقترب من نهايته.

عززت محادثات السلام بين أوكرانيا وروسيا في اسطنبول في وقت سابق من الأسبوع الآمال في تحقيق انفراجة. وعلى الرغم من أن روسيا واصلت الهجمات في شرق البلاد ، إلا أن وعدها بتقليص العمليات العسكرية حول كييف قد أثار الآمال في أن الصراع قد يدخل مرحلة جديدة تتضمن وقف تصعيد العنف. ومن المقرر أيضا إجراء محادثات سلام جديدة  غدا الجمعة.

وأضاف آي إن جي: «في هذه المرحلة ، نشك في وجود الكثير من علاوة المخاطر الجيوسياسية المتبقية في معظم الأصول ، حيث يبدو أن الأسواق اتخذت موقفًا متفائلًا قبل وقت طويل من أن تسفر محادثات السلام عن أي نتيجة».

الجنيه الإسترليني

ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 1.3140 ، مدعومًا بالبيانات التي تظهر نمو الاقتصاد البريطاني بشكل أسرع مما كان يعتقد سابقًا في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021 ، مع زيادة الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.3٪ في الربع الرابع من فترة الثلاثة أشهر السابقة ، أقوى من a تقدير أولي للنمو بنسبة 1.0%.

الدولار الإسترالي

انخفض زوج العملات  الدولار الإسترالي/ الدولار الأمريكي بنسبة 0.4% إلى 0.7479 ، عائدًا بعض مكاسب السلسلة السابقة للزوج.

اليوان الصيني

انخفض زوج اليوان الصيني/ الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 6.3425 بعد أن انكمش قطاعا التصنيع والخدمات في الصين في وقت واحد في مارس 2022 للمرة الأولى منذ عامين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق