أفريكسيم بنك يمول مشروعات بنية تحتية بأنجولا مع 4 شركات مصرية بـ1.5 مليار دولار بواسطة فاطمة نشأت 30 مارس 2022 | 4:28 م كتب فاطمة نشأت 30 مارس 2022 | 4:28 م البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسيم بنك» النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 45 كشف أيمن الزغبي، رئيس قطاع تمويل التجارة الافريقية البينية في البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك)، عن استهداف البنك ضخ تمويلات بقيمة 1.5 مليار دولار في أنجولا من خلال 4 شركات مصرية من ضمنهم شركة السويدي إليكتريك. وأوضح «الزغبي» في تصريحات خاصة لأموال الغد أن التمويل سيتم توجيه إلى دولة أنجولا لتأسيس العديد من المشروعات في مجال البنية التحتية، وإنشاء محطة لتحلية المياه، ومحطة كهرباء، وستقوم شركات مصرية بتنفيذ المشروعات. إقرأ أيضاً السويدي إليكتريك تضخ 200 مليون دولار لإنشاء 3 مشروعات صناعية جديدة في مصر قبل 2028 «السويدي إليكتريك»: حلول متكاملة لإدارة المياه وأنظمة الحماية من الحرائق لدعم التوسع العمراني بـ 100 مليون دولار.. أفريكسيم بنك يعتزم بدء تنفيذ مصفاة ذهب بمصر بنهاية العام الجاري وانطلقت اليوم أعمال المائدة المستديرة بين مصر وانجولا تحت عنوان “الاستثمار بين مصر وانجولا” والتى ينظمها البنك الافريقى للتصدير والاستيراد ” افريكسيم بنك” بالتعاون مع السفارة الانجوليه بالقاهرة. وحضر كانيو اوانى، المديرة التنفيذية لمبادرة التجارة الافريقية البينية بالبنك الافريقى للتصدير والاستيراد، ووزير الشؤون الخارجية بجمهورية انجولا تيتى انطونيو، ووزير الشباب والرياضة الانجولى انا بولا سكرومنتو، ودكتور يحيى الواثق رئيس التمثيل التجارى نائبا عن وزيرة التجارة والصناعه المصرية نيفين جامع. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/4kql أفريكسيم بنكالبنك الإفريقي للتصدير والاستيرادالسويدي إليكتريك