edita 350

تراجع أرباح «مصر للزيوت والصابون» 77% خلال 8 شهور

أعلن مجلس إدارة شركة مصر للزيوت والصابون، عن تراجع أرباحها خلال أول 8 أشهر من العام المالي الجاري بنسبة 77.4%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم، أنها سجلت صافي ربح بعد الضرائب بلغ 1.02 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية فبراير الماضي، مقابل أرباح بقيمة 4.52 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثمانية أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى 141.06 مليون جنيه مقابل 101.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

سبق وأعلنت شركة مصر للزيوت والصابون، عن القوائم المالية للنصف الأول من العام المالي الجاري، والتي أظهرت تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أنها حققت خسائر بلغت 2.5 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل أرباح بلغت 6.61 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.01 مليار جنيه مقابل إيرادات بلغت 786.84 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة خسائرها إلى زيادة سعر الزيت الخام التمويني.

واعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة مصر للزيوت والصابون، القوائم المالية للعام المالي الماضي المنتهي في يونيو 2021.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة، والقوائم المالية للعام المالي الماضي 2020-2021.

وعلى صعيد قرارات العمومية غير العادية، وافقت على تعديل المادة من النظام الأساسي بشأن تعديل مركز ومحل الشركة القانونية.

وحققت شركة مصر للزيوت والصابون، صافي ربح بلغ 3.64 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2020 حتى نهاية يونيو 2021، مقابل 16.77 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له.

وارتفعت إيرادات مصر للزيوت خلال العام المالي الماضي لتسجل 1.61 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.52 مليار جنيه خلال العام المالي السابق له.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق