الأسهم الأوروبية تتراجع وسط مخاوف حول عدم وفاء روسيا بتعهداتها

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية عند إغلاق جلسة تداول الأربعاء، مع تراجع معنويات الأسواق وسط مخاوف حول عدم وفاء روسيا بتعهداتها بشأن الحرب الأوكرانية.

وواصلت القوات الروسية تقدمها في بعض المدن الأوكرانية، رغم تعهداتها السابقة بتقليص العمليات العسكرية في أوكرانيا، ما تسبب في تصاعد حالة القلق من جديد حيال إمكانية التوصل لحل للأزمة الراهنة.

ABK 729

وكانت معنويات الأسواق قد شهدت تحسنًا أمس الثلاثاء مع بدء المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا في تركيا، إذ أشار نائب وزير الدفاع الروسي “ألكسندر فومين” أن بلاده ستقلص عملياتها بشكل كبير بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف.

في هذه الأثناء، حذرت “كريستين لاجارد” رئيسة البنك المركزي الأوروبي من العواقب الوخيمة والتكاليف المرتفعة للحرب الروسية في أوكرانيا كلما طال أمد الحرب، كما دعت الحكومات والمستثمرين إلى إتاحة التمويل لتعزيز مرونة الاقتصاد في أوروبا.

وعلى جانب آخر، كشفت بيانات رسمية أن التضخم في ألمانيا وصل لأعلى مستوياته منذ توحيد البلاد، حيث ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 7.3% في مارس الجاري على أساس سنوي لأول مرة منذ عام 1990.

وانخفض مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.4% أو ما يعادل نقطتين تقريبًا عند 460 نقطة، فيما هبط “كاك” الفرنسي بنحو 0.7% (-50 نقطة) إلى 6741 نقطة.

كما تراجع “داكس” الألماني بنحو 1.4% (-214 نقطة) عند 14.606 ألف نقطة، بينما صعد “فوتسي 100” البريطاني وحيدًا بنسبة 0.5% (+41 نقطة) عند 7578 نقطة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق