edita 350

أسعار النفط ترتفع عند التسوية.. وخام برنت يتجاوز 113 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الأربعاء، مع تراجع المخزونات الأمريكية وقلق المستثمرين من فرض عقوبات غربية جديدة على موسكو.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات النفط الخام بمقدار 3.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الخامس والعشرين من مارس الجاري، فيما بلغ إجمالي المخزونات الأمريكية نحو 410 ملايين برميل، وهو أدنى مستوى منذ سبتمبر 2018.

في حين ارتفعت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 800 ألف برميل الأسبوع الماضي، كما زاد مخزون المقطرات 1.4 مليون برميل خلال نفس الفترة.

أما عن الأزمة الروسية الأوكرانية، استمرت الهجمات الروسية بعد يوم واحد من تعهد موسكو بتقليص العمليات العسكرية حول العاصمة الأوكرانية كييف، ما عزز المخاوف حول ضعف إمدادات الطاقة.

وصرح “والي إدييمو” نائب وزير الخزانة الأمريكي أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة وحلفاءها يخططون لفرض عقوبات جديدة على المزيد من قطاعات الاقتصاد الروسي، بما في ذلك سلاسل التوريد العسكرية، لردعها عن مواصلة غزو أوكرانيا.

ويترقب المستثمرون اجتماع تحالف “أوبك+” غدًا الخميس لاتخاذ قرار بشأن حجم الإنتاج خلال مايو المقبل، فيما حث “محمد باركيندو” الأمين العام لمنظمة “أوبك” أعضاء التحالف على البقاء متيقظين لظروف الأسواق المتغيرة.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو ارتفاعًا بنسبة 2.9% أو 3.22 دولار عند 113.45 دولار للبرميل عند التسوية، بعد أن سجل 114.80 دولار في وقت سابق من التعاملات.

كما زاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم مايو بنحو 3.4% أو 3.58 دولار عند 107.82 دولار للبرميل عند التسوية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق