«الشرق الأوسط » تقدم عرضًا منافسًا للرقابة المالية للاستحواذ على الوطنية للزجاج

وافق مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج خلال جلسته المنعقدة الخميس الماضي، على تقديم عرضًا منافسًا للهيئة العامة للرقابة المالية وذلك بغرض الاستحواذ على كامل أسهم شركة الوطنية للزجاج والبلور وبحد أدني 51% .

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن العرض حدد السعر المبدئي للوطنية للزجاج والبلور 2.1 جنيه للسهم يتم سداده نقدا من الموارد الذاتية للشركة.

ABK 729

كما فوض المجلس المهندس عبد الجليل عبد الحق بشر رئيس مجلس الإدارة أو بيتر جيمس كاربنتر منفردين في التوقيع على عرض الشراء الإجباري والتوقيع على كافة المستندات اللازمة لتقديمه واتخاذ ما يلزم لتنفيذ عملية الشراء.

سبق وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن تلقيها عرضًا منافسًا للاستحواذ على الشركة الوطنية للزجاج والبلور، من قبل شركة قنديل للزجاج بسعر 2 جنيه للسهم.

وقالت الرقابة المالية  إن عرض قنديل للزجاج مقدم على كامل أسهم الوطنية للزجاج والبلور بنسبة 100% كحد أعلى و51% كحد أدنى، لافتة إلى أن العرض تحت الدراسة.

وكشف محمد الجارحي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة الجارحي للصلب، عن تقدم شركة الوحدة للتنمية الصناعية التابعة للمجموعة بعرض لشراء حتى عدد 15 مليون سهم، بنسبة 100% من أسهم رأسمال الشركة الوطنية للزجاج والبلور، بسعر 1.35 جنيه للسهم.

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، عن العام الماضي، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 87.5% ، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها سجلت صافي ربح بلغ 174.55 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 93.07 مليون جنيه خلال 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة من العقود مع العملاء خلال العام الماضي إلى 1.7 مليار جنيه، مقابل 1.6 مليار جنيه خلال 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق