الكرملين: استبعاد روسيا المحتمل من مجموعة العشرين ليس مؤثرا

بنك البركة

قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين اليوم الجمعة إن شكل مجموعة العشرين مهم ، لكن في ظل الظروف الحالية ، فإن الاستبعاد منها «لن يكون قاتلا» بالنسبة للاتحاد الروسي.

في وقت سابق ، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه دعا إلى استبعاد روسيا من مجموعة العشرين ، معترفًا بأن بعض الدول الأخرى لا توافق على مثل هذه الخطوة.

ABK 729

أكد المتحدث باسم الكرملين: «بالنسبة إلى صيغة مجموعة العشرين ، فهي مهمة. ولكن ، من ناحية أخرى ، في الظروف الحالية ، عندما يكون معظم المشاركين في هذا الشكل في حالة حرب اقتصادية معنا ، بمبادرتهم ، لن يحدث شيء مميت.»

وأضاف بيسكوف: «لكن على أي حال ، لا تزال روسيا تسترشد برأي المشاركين الآخرين في هذا الشكل وستكون مستعدة ، إن أمكن ، للمشاركة فيها». وكرر أنه إذا لم تعد المشاركة في مجموعة العشرين ممكنة ، فلن يحدث شيء مؤثر.

واختتم بيسكوف حديثه قائلاً: «من الواضح أنه في الظروف التي يتم فيها انتهاك جميع قواعد منظمة التجارة العالمية والقانون الدولي ، نحتاج إلى بناء أنواع جديدة من العلاقات في جميع المجالات. هذا ما سنفعله».

وأشار مسؤول الكرملين ، إلى أن الولايات المتحدة تواصل بقوة سياسة عزل روسيا. وقال السكرتير الصحفي للرئيس «حتى الآن ، يمكن أن يكون هذا الخط فعالاً بشكل جزئي فقط ، والعالم لا يزال أكثر تنوعًا بكثير من الولايات المتحدة والدول الأوروبية».

وأوضح بيسكوف، أن عددًا كبيرًا من الدول يفضل نهجًا أكثر توازناً ورصانة لما يحدث: يطرحون أسئلة أثناء حوار مباشر ، أو يوافقون أو لا يوافقون ، لكنهم لا «يقطعون الحبال».

واختصر في تعليقه على أفعال الغرب: «لذلك ، بالطبع ، مثل هذه السياسة لا يمكن الدفاع عنها على هذا النحو ، وبالطبع لا يمكن أن تحقق الهدف».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق