وزارة الزراعة تعلن حافز توريد المزارعين للقمح خلال ساعات

بنك البركة

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، عن دراسة الجهات المعنية والإدارات المختلفة حاليا للحافز الأنسب للتوريد الإضافي لأردب القمح المحلي، مؤكدا على وجود دراسات مستمرة وسيجرى تحديد الحافز خلال الساعات المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج الحياة  اليوم عبر قناة الحياة ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، أنه يتم حاليا التباحث حول البديل الأنسب لخدمة الفلاح، بغرض خدمة الفلاح ومساعدته، لافتا إلى وجود توجيه مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع حافز توريد للمزارعين، بهدف التأكيد على أن الدولة المصرية تعمل للحفاظ على الأمن الغذائي، وخدمة المجتمع وفئات هامة فيه وفي الريف المصري.

ABK 729

وأشار إلى الجهود التي بذلها الدولة المصرية منذ عام 2014 وحتى الآن، والتي تنصب في محورين كبيرين، أولهما زيادة المساحات المنزرعة، وتلك المساحات كبيرة للغاية، بالإضافة إلى مشروعات لزيادة إنتاجية الأرض، ما يعني زيادة قطاع الإنتاج والأنشطة الزراعية المختلفة”.

ومن المتوقع أن يصل محصول القمح 10 ملايين طن العام الجاري، وتستهدف الدولة تشجيع المزارعين على زيادة حجم التوريدات لتصل إلى 6 ملايين طن قمح، مما يساعد على تجاوز الأزمة العالمية التي نتجت عن الحرب الروسية الأوكرانية، وتمتلك مصر مخزون استراتيجي يكفي لمدة 4 أو 5 أشهر قادمة.

واندلعت الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير الماضي ونتج عنها وقف تصدير القمح من الدولتان مما أثر على عدد كبير من الدول باعتبارهما الأكثر تصديرا للقمح على مستوى العالم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق