وزير الزراعة ومحافظ أسوان يتفقدان مفرخ جرف حسين السمكي

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء اشرف عطية محافظ أسوان بتفقد بعض المشروعات الزراعية، وذلك في إطار زيارته إلى محافظة أسوان.

وتواجد كلا من اللواء أ ح كرم سالم محمد سلامة رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية خلال جولة الوزير.

ABK 729

وقام  وزير الزراعة والمحافظ بتفقد مفرخ جرف حسين السمكي بأسوان يرافقهم الدكتور صلاح مصيلحى رئيس هيئة الثروة السمكية والدكتور محمد الشحات رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية

وقال القصير ان الهدف من الزيارة يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بتنمية الثروة السمكية. مشيرا إلى أن المساحة الكلية لمفرخ جرف حسين تبلغ 55 فدان ويتكون من عدد 220 حوض بمساحات مختلفة منهم عدد 40حوض 300م وعدد 180حوض 200م.

كما يوجد عدد 16حوض ترابي بمساحات مختلفة منهم 10 احواض بمساحة 1فدان وعدد 6 احواض بمساحة 2 فدان وتستهدف رفع كفاءة المفرخ بعد الانتهاء من تطويره إلى 60 مليون زريعة سنويا.

وأشاد القصير، بجهود العاملين في المفرخ وشدد على ضرورة تطبيق كافة إجراءات الرقابة والحوكمة والانضباط في كافة مراحل الزريعة

وقال الوزير، ان هناك خطة لرفع كفاءة وزيادة الإنتاجية في المفرخات السمكية الثلاثة في محافظة أسوان (جرف حسين وتوشكى وصحاري) وذلك بهدف تنمية بحيرة السد العالي ومضاعفة إنتاجها والمساهمة في تحسين مستوى معيشة الصيادين في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة

وأضاف القصير أن هناك تكليفات من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنمية وتطوير الثروة السمكية والبحيرات المصرية لتحقيق أعلى استفادة منها من أجل تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين

وقال وزير الزراعة أنه وبالتعاون مع وزارة القوى العاملة سوف ضم الصيادين ببحيرة ناصر إلى برامج الحماية الإجتماعية والصحية وصرف مستحقاتهم خلال فترة منع الصيد.

وأشار إلى أن مصر في السبع سنوات الماضية شهدت مشروعات عملاقة في مجال الثروة السمكية في الفيرز والديبة وغليون ساهمت في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك مؤكدا أن مصر حاليا تحتل المركز الاول في الاستزراع السمكي أفريقيا والثالث علميا في إنتاج البلطي.

من ناحيته، أعرب اللواء اشرف عطية محافظ أسوان عن ترحيبه بزيارة وزير الزراعة للمحافظة والتي تأتي في إطار توجيهات فخامة الرئيس السيسي الاهتمام بالاستزراع السمكي في أسوان مشيرا إلى أن مبادرة حياة كريمة لا تهدف فقط إلى تحسين البنية الأساسية ولكن أيضا انشاء مشروعات إنتاجية تساعد المواطنين في إيجاد فرص عمل بالقرب من محال إقامتهم وتسهم في رفع مستوى معيشتهم.

وأكد عطية أيضا أن أجهزة المحافظة سوف تتعاون مع وزارة الزراعة في تنفيذ قرار وقف الصيد في بحيرة السد العالي لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من 15 مارس الجاري ولمدة ثلاثة خلال تكاثر الثروة السمكية وأيضا منع الصيد الجائر.

والجدير بالذكر، أن وزير الزراعة يقوم حاليا بزيارة إلى محافظة أسوان يتفقد خلالها بعض مشروعات الثروة السمكية وايضا يتابع المشروع القومي للنهوض بمحصول قصب السكر والتوسع في زراعته بنظام الشتلات باستخدام أساليب الري الحديثة
حضر الجولة بعض قيادات وزارة الزراعة ومحافظة أسوان

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق