وزيرة الهجرة تبحث إقامة معرض بـ«تورنتو» للترويج للاستثمار العقاري في مصر

بحثت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إقامة معرض بـ”تورنتو” للترويج للاستثمار العقاري في مصر .

جاء ذلك خلال استقبالها كريم بطرس، أحد مؤسسي شركة “طيبة سكيب” المصرية في كندا المتخصصة في تنظيم المعارض الدولية، إلى جانب وفد من كبار المطورين العقاريين في مصر.

ABK 729

ووافقت نبيلة مكرم وافقت على رعاية وزارة الهجرة للمعرض نظرًا لأهمية تنظيم فعاليات محترفة لتصدير العقارات المصرية في كندا بالتعاون مع وزارة الإسكان، من أجل الترويج للمدن الجديدة والمشروعات القومية التي أصبحت من أبرز ملامح الجمهورية الجديدة، وحتى يطّلع المصريين في الخارج -والمجتمعات الأجنبية التي يعيشون بها- على ما وصلت إليه مصر من تقدم وتنمية وازدهار في وقت قياسي.

وأوضحت، أن هذا المعرض لابد أن يكون وسيلة هامة للاستفادة منه في الترويج لمبادرات ومشروعات وطنية أخرى وعلى رأسها المشروع القومي العظيم “حياة كريمة” لتنمية وتطوير الريف المصري والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتة إلى أهمية مشاركة البنوك الوطنية في مثل هذا المعرض لتسهيل عملية السداد أو التحويلات سواء فيما يتعلق بدعم مشروع “حياة كريمة” أو شراء عقارات في مصر من خلال المعرض.

وأشارت إلى أنها ستشارك في افتتاح المعرض لأنه بمثابة فرصة للترويج لكل ما يجري في الدولة المصرية من إنجازات، كما أن الوزارة ستخصص جناحًا لها داخل المعرض لعرض أعمالها ومبادراتها، فضلا عن فرصة التواصل مع أبناء الجالية المصرية في كندا، مشيرة إلى أن المصريين في الخارج هم الأداة الأكثر فاعلية في الترويج للدولة.

من جانبه، أعرب كريم بطرس عن امتنانه بمشاركة وزيرة الهجرة المقررة في افتتاح المعرض، والمقرر إقامته على مساحة 8000 متر في مركز المؤتمرات الدولية بمسيساجا في مقاطعة أونتاريو بمدينة تورنتو الكندية خلال الفترة القادمة من 27 مايو وحتى 2 يونيو 2022.

وتابع: “إن لدينا توقعات كبرى بنجاح هذا المعرض وتحقيقه لأرباح مرتفعة”، مؤكدًا على ضرورة أن يبذل المصريون في الخارج جهودا كبيرة من أجل مساندة ومؤازرة الدولة المصرية قائلا: “إن مصر في القلب وواجبنا في هذا التوقيت هو الترويج لكل الإنجازات التي تحدث بها والمعرض يعد انعكاسا لذلك”.

ورحب وفد المطورين العقاريين بالمشاركة في المعرض كأول وأكبر معرض تصدير عقاري يقام في كندا، ولأول مرة يتم التعامل المباشر بين المطورين العقاريين والمصريين في كندا أو المستثمرين الكنديين الراغبين في تملك عقار في مصر سواء سكني أو تجاري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق