«صناعة الجلود»: 33 مصنعًا جديدًا في مصر ينتجون نحو 24 مليون زوج حذاء رياضي

بنك البركة

كتبت- سناء علام وإسراء محمد

كشف جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود، أن السنوات الثلاثة أو الأربع الماضيين شهدت انشاء 33 مصنعاً للأحذية الرياضية .

ABK 729

وقال لـ “أموال الغد”، أن استثمارات تلك المصانع متباينة وفقا لحجم الطاقات الإنتاجية، منوها بأن حجم انتاجها قد يصل إلى 24 مليون زوج حذاء رياضي، بما يعادل  80 ألف زوج  يوميا.

وتوقع السمالوطي أن تشهد الفترة المقبلة انشاء عدد من المصانع الجديدة بهذا القطاع خاصة في ظل توجه المستهلكين عالميا إلى ارتداء الأحذية التي توفر عنصر الراحة، منوها بأن 85% من المصانع المتواجدة حاليا اتجهت لتصنيع الأحذية التي توفر تلك الميزة.

وكان قد افتتح السمالوطي وأيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، معرض القاهرة الدولي للجلود الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع شركة بيراميدز للمعارض ويستمر في الفترة من 2 إلى 4 مارس بمشاركة 76 شركة بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وأكد السمالوطي خلال المؤتمر الصحفي الذي اقيم على هامش المعرض، أن قطاع صناعة الجلود في مصر يشهد تطوراً كبيراً في جودة الإنتاج خلال السنوات الأخيرة وذلك يظهر جلياً في منتجات العارضين بمعرض القاهرة الدولي للجلود مرجعا السبب في ذلك لقرار خفض الاستيراد حيث فتح باب أمل للمصانع لتثبت وجودها وأنها تستطيع المنافسة بقوة و تحول بعض المستوردين الي مصنعين .

وأوضح أنه يتم العمل حاليا علي الاكتفاء الذاتي للسوق المحلي وهو ما يعد تصدير محليا لان عدم الاستيراد يقلل من إنفاق العملة الصعبة التي يتم الاستيراد بها .

ولفت إلى أن غرفة صناعة الجلود تقدمت بمذكرة إلى نيفين جامع وزيرة الصناعة لسرعة انشاء اللجنة العليا للجلود التي تضم كافة المعنيين بتطوير القطاع مشيرا إلى أن الوزيرة وعدت بدراسة الأمر

حضر الافتتاح الدكتور محمد الشريف رئيس لجنة المعارض بالاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية وأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود ورئيس الوفد الاوزباكستاني.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق