رئيس غرفة صناعة الجلود:  تلقينا أكثر من 120 طلبًا للتواجد بمنطقة الـ 100 مصنع بالروبيكي

بنك البركة

كشف جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، عن تلقى الغرفة  أكثر من 120 طلبًا من الشركات أعضاء الغرفة للتواجد في منطقة الـ 100 مصنع للمنتجات تامة الصنع بالروبيكي.

وقال لـ “أموال الغد”  على هامش معرض القاهرة الدولي الجلود، إن الوحدات تتراوح مساحتها بين 500 متر وهي 60 مصنع، و 1000 متر لنحو 20 مصنع، و 2000 متر لنحو 20 مصنع،  موضحا أنه تم الانتهاء من التشطيبات النهائية للمصانع.

ABK 729

وكانت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع قد اوضحت في نهاية يناير الماضي، أنه جاري الانتهاء من أعمال الإنشاءات بمنطقة الـ 100 مصنع لإنتاج منتجات الجلود تامة الصنع مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز بالمنطقة تبلغ  حالياً90% حيث من المخطط أن يتم الانتهاء منها نهاية فبراير الماضي.

وأوضح السمالوطي أنه تم مخاطبة وزيرة الصناعة لتحديد اسعار مناسبة للوحدات تساهم في جذب الصناع للانتقال للروبيكي، مع مراعاة أسعار الأراضي في المناطق المحيطة.

وأضاف أنه تم اقتراح أيضا أن يتم طرحها بنظام التأجير التمويلي، بحيث يتم تحديد سعر المتر وكذلك الوحدة بالكامل، بحيث عندما يرغب المصنع تملك الوحدة يتم احتساب قيمة الإيجار التي تم دفعها وخصمها من قيمة الوحدة.

وفيما يتعلق بالمشروع الذي كانت تتبناه الغرفة لإنشاء 1000 ورشه لنقل المصانع من المناطق السكنية، لفت إلى أن هذا المشروع ما زال مطروح ولكنه مؤجل حاليا، خاصة وأن هناك 800 فدان مخصصة لنقل صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية من القاهرة لمنطقة مجاورة للروبيكي.

وقامت الدولة بتوفير  تمويلاً يبلغ 7.2 مليار جنيه  لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي بمراحله الثلاث تضمنت 2.5 مليار جنيه للمرحلة الأولى و 1.6 مليار جنيه لمحطات المشروع والمرحلة الثانية بالاضافة إلى 2.9 مليار جنيه للمرحلة الثالثة ” منطقة الـ100 مصنع “.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق