مصرف أبوظبي الإسلامي يكشف اخر مستجدات بيع حصته في الوطنية للزجاج

قال مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر أن صفقة بيع حصة البنك وشركاته البالغة (88.3%) في الشركة الوطنية للزجاج والبللور، لم يتم الانتهاء منها بعد ومازالت معروضة على الجهات الرقابية المختصة لإصدار الموافقات اللازمة.

وأوضح المصرف في بيان للبورصة اليوم، أن السعر المعروض للصفقة هو 1.35 جنيه للسهم حسب ماورد بعرض الشراء الذي تم نشره من قبل الهيئة العامة للرقابة.

ABK 729

وأشار البيان إلى أن قيمة بيع مساهمة المصرف وشركاته في أسهم رأسمال الشركة تقل عن 10% من حقوق الملكية وفقاً لأخر قوائم مالية معتمدة وصادرة عن المصرف عن 2021، وبناء عليه فإن المادة 43 مكرر من قواعد القيد لاتنطبق على عملية البيع المشار إليها.

وكانت لجنة القد بالبورصة المصرية خلال جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء 18 يناير الماضي على قيد زيادة راس المال المرخص به لمصرف أبو ظبى الإسلامي – مصر، من 4 مليار جنيه مصري الى 7 مليار جنيه، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية.

و كشفت شركة برايم لتداول الأوراق المالية، 16 نوفمبر الماضي بيع شركة الإمارات الدولية للاستثمار – مصر، لكامل حصتها في رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، والتى تبلغ 1.5%. من أسهم رأسمال الشركة.

وأوضحت برايم في بيان لها، أن الإمارات الدولية -مصر قامت ببيع 3 مليون سهم من رأسمال أبوظبي الإسلامي، بقيمة إجمالية 4.5 مليون جنيه بمتوسط سعر 13.5 جنيه للسهم، عبر برايم لتداول الأوراق المالية.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لمصرف أبوظبي الإسلامي تحقيق صافي ربح بقيمة 1.07 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2021، مقابل صافي ربح بلغ 844.265 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام 2020.
وارتفع صافي دخل البنك من العائد إلى 2.54 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.33 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020.
وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح المصرف خلال التسعة أشهر لتسجل مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 815.99 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق