edita 350

مؤشر نيكي الياباني يغلق منخفضًا لليوم الرابع مع تفاقم أزمة أوكرانيا

انخفض مؤشر نيكي الياباني مسجلا اليوم الرابع من الخسائر اليوم الثلاثاء ، حيث ساءت المعنويات أكثر بعد تصعيد التوترات حول الأزمة الروسية الأوكرانية، وفقا لوكالة رويترز.

أغلق مؤشر نيكي (.N225) على إتجاه هبوطى بنسبة 1.71٪ عند 26449.61 ، لكنه نجا من الخسائر التي كانت في وقت من الأوقات حادة مثل 2.5٪. انخفض مؤشر توبكس (.TOPX) الأوسع نطاقًا بنسبة 1.55٪ إلى 1،881.08 ، مسجلاً أيضًا جلسة خسارة رابعة على التوالي.

من بين 225 من الأسهم المكونة لمؤشر نيكي ، انخفض 199. كانت القطاعات الاستهلاكية هي الأسوأ أداءً ، حيث عانت المواد الأساسية والتكنولوجيا أيضًا من خسائر كبيرة.

ونجح قطاعا الرعاية الصحية والطاقة في تحقيق مكاسب ، مع دعم الأخير بأسعار النفط ورفع الأول من قبل شركة الأدويةدايتشي سانكيو  ارتفاع 9.55٪ بعد النتائج الإيجابية لعقار Erhertu للسرطان الذي طورته بالاشتراك مع أسترازينكا.

الجدير بالذكر أن متعاملون أعلنوا إن الأسواق اليابانية ستغلق يوم الأربعاء في عطلة عامة ، مما يضع اللاعبين في أذهانهم لإغلاق المراكز.

وفى سياقا أخر، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنشر قوات في منطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا بعد الاعتراف باستقلالهما أمس الاثنين ، مما يسرّع أزمة يخشى الغرب من اندلاع حرب كبرى.

قال ماكوتو كيكوتشي ، الرئيس التنفيذي لشركة Myojo Asset Management: «اتخذت المخاطر حول أوكرانيا منعطفًا نحو الأسوأ ، ولكن في الوقت نفسه ، من المحتمل أن يكون السوق قد احتسب بالفعل معظم الأخبار السيئة المحتملة على المدى القريب». مضيفا إنه من المرجح أن يوفر أدنى مستوى في 14 شهرًا في يناير فوق 26 ألف دعمًا قويًا.

كان صانع الرقائق طوكيو إلكترون (8035.T) أكبر سحب على مؤشر نيكي الياباني ، متراجعًا بنسبة 4.04٪. انخفض Peers Advantest و رينيسانس  (6723.T) بنسبة 4.80 ٪ و 5.53 ٪ على التوالي.

نزل سهم شارب لصناعة الإلكترونيات (6753.T) 8.30٪ ، ليصبح أكبر خسارة للجلسة الثانية بعد أن غيرت رئيسها التنفيذي. كما هبطت أسهم شركات صناعة السيارات ، حيث انخفض سهم نيسان 6.02٪ وتويوتا (7203 تي) بنسبة 2.28٪.

ومن بين الأسهم الموجهة للمستهلكين ، خسر مشغل متجر Uniqlo Fast Retailing بنسبة 1.63 ٪ وكان ثاني أكبر انخفاض على مؤشر نيكي الياباني. وتراجع سهم كيكومان صانع الصلصة (2801.T) بنسبة 4.89٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق