«المصريين للاستثمار»: تكليف سوليد كابيتال لإعادة الهيكلة والتطوير

بنك البركة

قالت شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، إنها كلفت مجموعة سوليد كابيتال؛ لتولي إعادة هيكلة شاملة للشركة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أن العملية تستهدف إعادة الهيكلة التشغيلية لعمليات الشركة الفنية والشتغيلية والإدارية والتسويقية والمالية والاستثمارية والموارد البشرية.

ABK 729

أكدت الشركة أنه تم وضع إطار زمني مبدئي لمدة ثلاث أشهر لاستكمال عملية التطوير وإعادة الهيكلة.

سبق وقررت لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة الأربعاء الموافق 19 يناير الماضي الموافقة على تعديل التصنيف القطاعى لشركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية.

أوضحت البورصة في بيان لها، أنه تقرر تعديل التصنيف القطاعي للشركة ليصبح قطاع «مقاولات و انشاءات هندسية» بدلا من قطاع “عقارات” في ضوء كتاب الشركة في 12/01/2022 وما أسفر عنه تحليل إيرادات النشاط بناء على القوائم المالية في 31/12/2020 و 30/09/2021.

أضافت أنه يتم تنفيذ التعديل بقاعدة بيانات البورصة اعتبارا من بداية جلسة تداول الثلاثاء 1 فبراير المقبل.

الجدير بالذكر أن شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية طلبت زيادة رأسمالها المصدر من 50 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه بزيادة قدرها 50 مليون جنيه موزعة على 50 مليون سهم.

أوضحت أن قيمة السهم جنيه واحد تمول نقدا عن طريق دعوة قدامى المساهمين، موضحة أنها ستناقش ذلك خلال العمومية المقبلة مع ذكر أسباب ومبررات تلك الزيادة.

رأت الهيئة العامة للرقابة المالية أن أسباب ومبررات الزيادة وعدم تحديد العوائد المتوقعة غير كافية فضلا عن عدم وجود مدى زمني لتنفيذ المشروعات المدرجة بمبررات طلب الزيادة المقدمة.

بناء عليه قررت الهئية العامة رفض نشر الإفصاح المقدم من الشركة مع عدم السماح بدعوة الجمعية للانعقاد بشأن زيادة رأس المال فضلا عن إيقاف التعامل على الورقة المالية وكذلك إلغاء كافة العروض والطلبات مع إلغاء جميع العمليات المنفذة علي الورقة المالية بجلسة تداول اليوم 21/12/2021، على أن يتم إعادة التداول علي السهم اعتباراً من بداية جلسة الغد 22/12/2021.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق