هيئة الرقابة المالية تعتمد قيد صندوق التأمين الخاص للعاملين بمحطات وطلمبات إدفو بسجلاتها

بنك البركة

أصدر الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 242 لسنة 2022 بشأن تسجيل صندوق التأمين الخاص للعاملين بمحطات وطلمبات إدفو بسجلات الهيئة لصناديق التأمين الخاصة تحت رقم (1012).

وأوضح عمران في قراره – الذي حصل «أموال الغد» على نسخة منه – أن للصندوق شخصية اعتبارية مستقلة، ويهدف الغرض من إنشائه منح مزايا تأمينية للأعضاء وفقاً لأحكام لائحه نظامه الأساسي.

ABK 729

وأكد على أن العضو بالصندوق يلتزم بسداد اشتراك شهري بقيمة 10 جنيهات خصماً من مرتبه، منوهاً أن أموال الصندوق سجلت 49.676 ألف جنيه وهي عبارة عن اشتراكات أعضاء الصندوق عند تأسيسه وفقاً للكشوف المرفقة بلائحة النظام الأساسي.

ويلتزم أعضاء الصندوق المعارين أو الحاصلين على إجازات خاصة أو بدون مرتب بسداد الاشتراكات المحددة طبقاً لأحكام النظام الأساسي مقدما سنوياً، وفي حالة التأخير يتم تحصيل الاشتراكات المستحقة عن هذه الفترة مضافاً إليها عائد استثمار سنوي لا يقل عن معدل الفائدة الوارد بالدراسة الإكتوارية.

ويقصد بصندوق التأمين الخاص – كما ورد بالمادة الأولى من القانون رقم 54 لسنة 1975 – أنه كل نظام في أي جمعية أو نقابة أو هيئة أو من أفراد تربطهم مهنة أو عمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى تتألف بغير رأس المال ويكون الغرض منه وفقا لنظامه الأساسي أن تؤدي إلى اعضائه والمستفيدين منه تعويضات او مزايا مالية او مرتبات دورية او معاشات محددة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق