«إتش تو إندستريز» الألمانية تستثمر 3 مليارات دولار لإنشاء مصنع هيدروجين أخضر في مصر

بنك البركة

بلومبرج – تعتزم شركة “إتش تو إندستريز” الألمانية، إطلاق أول مشروعاتها في مصر بمجال تحويل المخلفات إلى هيدروجين، باستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار.

من جانبه قال مايكل شتوس الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية، أن الطاقة الإنتاجية للمصنع الواقع شرق بورسعيد ستبلغ 300 مليون طن سنوياً من الهيدروجين الأخضر.

ABK 729

وأضاف إن مصنع مصر يشكل البداية للتوسع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منوهاً بأن شركته تجري مفاوضات مع الإمارات و8 دول أفريقية لإنشاء مشروعات مماثلة لإنتاج الهيدروجين الأخضر من المخلفات.

يشار إلى أن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس منحت “إتش تو إندستريز” موافقة مبدئية لإنشاء مصنع لتحويل المخلفات إلى هيدروجين في منطقة شرق بورسعيد، ومن المتوقع أن يستوعب المصنع نحو 4 ملايين طن من المخلفات سنوياً، ما بين مخلفات عضوية وبلاستيك غير قابل للتدوير.

وتعمل مصر على أكثر من محور للحدِّ من انبعاثات الكربون، تزامناً مع استضافتها نهاية العام الحالي للقمة العالمية للمناخ (COP 27).

ومن ضمن الخطوات التي يجري العمل عليها زيادة الاعتماد على الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، والتعاون مع شركات صينية لإنتاج سيارات كهربائية ونشر محطات الشحن الخاصة بها في أنحاء البلاد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق